مهرجان وهران للفيلم القصير: مشاهدة الأعمال المشاركة يوم 19 يناير بقاعة المغرب

مهرجان وهران للفيلم القصير: مشاهدة الأعمال المشاركة يوم 19 يناير بقاعة المغرب

   
أعلن رئيس الجمعية الاجتماعية الثقافية "صحة سيدي الهواري" يوم الاثنين أن الجمعية التي يرأسها ستنظم يوم 19 يناير بقاعة "المغرب", عرضا للأعمال التي ستدخل منافسة الطبعة الاولى لمهرجان وهران للفيلم القصير.
و صرح السيد كمال بركسي  أن الافلام القصيرة ال10 التي اختيرت لهذه الطبعة الاولى سيتم الكشف عنها للجمهور يوم الجمعة المقبل بقاعة المغرب. و أشار نفس المسؤول الى أن ذات القاعة ستشهد ايضا افتتاح معرض ل 20 صورة فوتوغرافية تم اختيارها بمناسبة هذه التظاهرة الفنية التي ستختم برنامج "ابداعكم" المتعلق بتكوين وادماج الشباب في التخصص السمعي البصري.
كما ذكر أن برنامج "ابداعكم", الذي نظم بدعم من سفارة الولايات المتحدة في الجزائر في اطار مبادرة "من اجل الشراكة مع الشرق الوسط", قد مكن من تكوين 306 شاب من مختلف ولايات الوطن. و أوضح السيد بركسي أن الهدف من هذا البرنامج هو " ترقية مبدأ المشاركة المدنية لدى الشباب و ذلك عبر التعبير الفني و كذا السمعي البصري".
ساهمت في تنظيم هذا المهرجان العديد من المؤسسات الشريكة على غرار الديوان الوطني للثقافة و الاعلام و مديرية الشباب و الرياضة لوهران و غرفة الصناعة و التجارة لمنطقة الغرب الجزائري . و تلقى المنظمون دعما من مؤسسات اقتصادية و مديرية المسرح الجهوي لوهران "عبد القادر علولة" الذي سيحتضن سهرة الخميس القادم حفل افتتاح الطبعة الاولى. و تعد  قاعة المغرب (ريجانت سابقا), التي تحتضن عروض الافلام القصيرة و افتتاح المعرض, أوسع قاعة في عاصمة الغرب . كما سمح ترميم هذه القاعة برفع معاييرها الى مستوى التظاهرات الدولية كمهرجان الفيلم العربي الذي ينظم كل سنة بوهران. 
الثلاثاء  16  جانفي  2018 

المزيد من أخبار الثقافة

الرياضة