إنشاء الجائزة الكبرى لـ "عبد القادر علولة" للنص المسرحي

إنشاء الجائزة الكبرى لـ "عبد القادر علولة" للنص المسرحي

   
  أعلن مدير المسرح الجهوي  لمدينة وهران (غرب الجزائر) عن إنشاء الجائزة الكبرى لـ"عبد القادر علولة" للنص المسرحي الموجه للكبار و ذلك تخليدا للكاتب المسرحي المرحوم عبد القادر علولة .

و أبرز مراد سنوسي أن الطبعة الأولى لهذه الجائزة الكبرى 
المنظمة بمبادرة من الديوان الوطني لحقوق المؤلف و الحقوق المجاورة "أوندا" و المسرح الجهوي لوهران "عبد القادر علولة" ستكون شهر مارس المقبل مشيرا إلى أن هذه الفكرة نتاج تعاون و شراكة بين الديوان الوطني لحقوق المؤلف و الحقوق المجاورة و المسرح الجهوي لوهران.

و سيتم تخصيص لصاحب المرتبة الأولى لهذه المسابقة مبلغ 1 مليون دج على عاتق 
الديوان الوطني لحقوق المؤلف و الحقوق المجاورة على أن يتكفل المسرح الجهوي لوهران بالجانب التقني للتظاهرة بما في ذلك استقبال النصوص و اختيار لجنة التحكيم و المرافقة و التجسيد كما أشير إليه.

كما سيتكفل المسرح الجهوي لوهران "عبد القادر علولة" بإنتاج النص المسرحي 
الفائز بالمسابقة فوق خشبة المسرح يضيف مراد سنوسي. و سيتم الإعلان عن القانون الأساسي للجائزة الكبرى "عبد القادر علولة" للنص المسرحي الموجه للكبار و شروط المسابقة و كيفية إيداع النصوص و كل التفاصيل التقنية المتعلقة بالمسابقة خلال شهر سبتمبر القادم.

و أوضح مراد سنوسي أنه سيتم الشروع في استقبال النصوص المسرحية لهذه الم
سابقة خلال الفترة الممتدة ما بين 15 أكتوبر و31 ديسمبر القادمين على أن تمتد فترة دراسة النصوص لمدة 3 أشهر ويكون الإعلان عن الفائز بهذه المسابقة في 10 مارس 2020 بمناسبة إحياء ذكرى اغتيال عبد القادر علولة.

و أبرز نفس المسئول أن الهدف من هذه المسابقة تكريم الكاتب المسرحي المرحوم 
عبد القادر علولة و تشجيع الكتابة الدرامية و كذا تمكين المسرح الجهوي لوهران من الحصول على أحسن النصوص المسرحية.
السبت  27  جويلية  2019 

المزيد من أخبار الثقافة

الرياضة