انطلاق تظاهرة أيام فيلم التحريك لتلمسان السبت المقبل

انطلاق تظاهرة أيام فيلم التحريك لتلمسان السبت المقبل

   
تنطلق يوم السبت المقبل فعاليات تظاهرة أيام   فيلم التحريك لتلمسان المخصصة للأطفال من بلدية السواحلية , حسبما علم يوم الخميس لدى المنظمين.    

وتهدف هذه التظاهرة المنظمة من طرف مركز الفنون و المعارض لتلمسان  بالتنسيق   مع دار الثقافة "عبد القادر علولة" و المكتبة الرئيسية للمطالعة العمومية   "محمد ديب" و كذا جمعية "أبناء الأخوين" للغزوات إلى "غرس ثقافة السينما لدى   أطفال المناطق النائية بالولاية والمساهمة في تعميم استعمال اللغة العربية في   معاملاتهم اليومية" ,  وفق ما صرح به مدير مركز الفنون والمعرض,   أمين بودفلة.     
و سيتم خلال التظاهرة التي تتواصل الى غاية يوم 6 يناير المقبل تنظيم قافلتين   واحدة تجوب بلديات شمال و غرب الولاية و الأخرى تجوب بلديات شرق و جنوب   الولاية لتقديم مجموعة من أفلام التحريك باللغة العربية و عروض لعرائس   القراقوز و البهلوان.  وقد برمج خلال هذه التظاهرة العديد من أفلام التحريك ذات البعد التربوي و التثقيفي كفيلم "على بابا و اللصوص الأربعون " و "السنافر" و"الرسالة" و أفلام تحريك عن الثورة الجزائرية,  كما اشير اليه .    
 و سيستهل برنامج التظاهرة عبر كل بلدية بتقديم عروض لعرائس القراقوز لجمعية   "أبناء الأخوين" للغزوات و عروض للبهلوان إلى جانب قراءة قصص و طرح أسئلة عن   مغزاها بعد عرض الأفلام المتحركة.    
 وأبرز أمين بودفلة أنه سيخصص الأسبوع الأول من العطلة المدرسية لعرض أفلام   التحريك عبر مختلف بلديات الولاية ليتم بعدها عرضها بدار الثقافة عبد القادر   علولة ببلدية تلمسان خلال الأسبوع الثاني من العطلة من اجل السماح للأطفال   بالترويح عن النفس .

السبت  23  ديسمبر  2017 

المزيد من أخبار الثقافة

الرياضة