تلمسان : مشاركة 27 ولاية في المسابقة الوطنية لحفظ و تجويد القران الكريم

تلمسان : مشاركة 27 ولاية في المسابقة الوطنية لحفظ و تجويد القران الكريم

   
يشارك ما لا يقل عن 27 ولاية في الطبعة الخامسة للمسابقة الوطنية لحفظ و تجويد القران الكريم الخاصة بالطلبة التي أعطيت إشارة انطلاقها يوم الثلاثاء الـ10 أفريل 2018  بالقطب الجامعي إمامة بتلمسان (غرب الجزائر). و ينتمي المشاركون في هذه المسابقة وعددهم 50 مترشحا الى 33 مديرية للخدمات الجامعية.

و تميز حفل افتتاح هذا التظاهرة التي تتواصل الى غاية يوم 14 من الشهر 
الجاري بإجراء التصفيات المؤهلة للأفواج الثلاثة التي ستستضيفها دار الثقافة عبد القادر علولة فيما سيتم تنظيم النهائي الخاص بهذه المسابقة السبت المقبل بقصر الثقافة عبد الكريم دالي. و سيتم كذلك خلال هذه التظاهرة المنظمة من طرف مديرية الخدمات الجامعية لتلمسان تقديم  محاضرتين حول القران الكريم.

إدخال تكنولوجيات الإعلام و الإتصال إلى المؤسسات المتخصصة في التكفل بالأطفال المعاقينأكدت وزيرة التضامن الوطني و الأسرة و قضايا المرأة  بالجزائر غنية الدالية يوم الثلاثاء الـ10 أفريل 2018  في تصريح صحفي على هامش زيارة تفقدية قامت بها إلى عدة مرافق و مشاريع تابعة لقطاعها بتندوف ( جنوب غرب الجزائر)  على ضرورة إدخال تكنولوجيات الإعلام و الإتصال إلى المراكز و المؤسسات المتخصصة في التكفل بالأطفال المعاقين سيما بولايات الجنوب لتمكينهم من التحصيل الجيد.

و أوضحت الوزيرة 
أنه "ينبغي العمل على إدخال تكنولوجيات الإعلام و الإتصال إلى المراكز و المؤسسات المتخصصة في التكفل بالأطفال المعاقين سيما بولايات الجنوب، بما يمكن لهذه الفئة من الحصول على مستوى من التحصيل الجيد و الإستيعاب كغيرهم من الأطفال العاديين".
الأربعاء  11  أفريل  2018 

المزيد من أخبار الثقافة

الرياضة