زهاء 20 دار نشر في الصالون الوطني الأول للكتاب بورقلة

زهاء 20 دار نشر في الصالون الوطني الأول للكتاب بورقلة

   
 تشارك نحو 20 دارا للنشر من مختلف جهات الوطن في الصالون الوطني الأول للكتاب الذي انطلقت فعالياته  الإثنين بالمكتبة الرئيسية للمطالعة العمومية تيجاني محمد بورقلة، وذلك في إطار إحياء يوم العلم.

و يعرض خلال هذه التظاهرة الثقافية التي تحمل شعار"كلنا نقرأ"  أكثر من 8.000 عنوان في مختلف حقول الفكر والمعرفة، بما فيها مجالات الأدب والدين و العلوم الإنسانية و الطبية، فضلا عن الكتب الجامعية والكتب الشبه مدرسية و في الثقافة العامة.كما جرى تخصيص في إطار هذا الصالون الذي عرف منذ اللحظات الأولى من افتتاحه إقبالا ملحوظا للجمهور سيما فئة الطلبة الجامعيين و تلاميذ المؤسسات التربوية، أجنحة أخرى لعرض كتب القانون و المالية وقواميس اللغة و في الطبخ و القصص، فضلا عن تلك المتعلقة بألعاب الذكاء الموجهة للكبار و الصغار وغيرها.

وستقام على هامش هذا الحدث عدة أنشطة ثقافية أخرى ، من بينها لقاءات في الشعر الشعبي و الفصيح التي ستنشطها ثلة من الشعراء المحليين، كما ذكرت مديرة المكتبة الرئيسية للمطالعة العمومية .
وسيتم أيضا تقديم مجموعة من الكتب بحضور نخبة من الكتاب و المؤلفين، علاوة على تنظيم البيع بالتوقيع لكتاب و مبدعين محليين الذين صدرت مؤلفاتهم في إطار الميزانية الخاصة بدعم الإبداع لولاية ورقلة خلال 2017 ، مثلما أضافت السيدة الشريفة صياغ.

و يتواصل الصالون الوطني الأول للكتاب بورقلة الذي أشرفت على افتتاحه السلطات الولائية إلى غاية 25 أبريل الحالي.


الإثنين  16  أفريل  2018 

المزيد من أخبار الثقافة

الرياضة