وزارة الشباب والرياضة:

الوزير ولد علي يؤكد دعمه لاتحاديتي الرياضات التقليدية و الجوية

   
جدد وزير الشباب والرياضة, الهادي ولد علي, دعم قطاعه الوزاري للاتحاديتين الجزائريتين للرياضات التقليدية و الرياضات الجوية, وهما نوعان "محبوبان كثيرا" لدى الشبان, حسب ما أعلنت عنه اليوم الخميس, وزارة الشباب والرياضة.
وحسب بيان للوزارة, فإن "اللقاء الذي جمع الوزير بمسؤولي هاتين الاتحاديتين أبرز الدور القيادي الذي يجب أن تلعبه الهيئتان الاتحاديتان وخاصة في مجال ترقية الجزائر في المجال السياحي".
فبعد استماعه للعرض المقدم من طرف مسؤولي الاتحادية الوطنية للرياضات التقليدية و نظيرتها للرياضات الجوية, حول وضعية الرياضتين اللتين تسيرانهما,وآفاق تطويرهما و أيضا العراقيل التي تواجهانها ميدانيا, جدد السيد ولد علي عزم قطاعه الوزاري لمرافقة الاتحاديتين المذكورتين.
كما عبر الوزير عن دعمه لاتحادية الرياضات الجوية في تقنين ممارسة هذه الرياضة, مشيرا الى أن ممارسة الرياضات الجوية يجب ان تكون مؤمنة في مواقع معتمدة ومطابقة للمعايير الدولية.
وفي هذا الإطار, أعطى الوزير تعليمات لمصالحه للسهر على تجسيد اجراء موحد بالتشاور مع القطاعات الأخرى.
ويختم البيان "بأن ولد علي حيا المجهودات التي قامت بها اتحادية الرياضات التقليدية من اجل الحفاظ على هذا التراث الثري, مقدما بالمناسبة دعمه لإنجاز البطاقة الوطنية للرياضات التقليدية بالجزائر وطالبا منها اغتنام الفرصة التي تمنحها مراكز العطل التابعة للقطاع من أجل نشرها لهذه الثروة".
الخميس  30  جوان  2016 

المزيد من أخبار الرياضة

الثقافة


نشرات الأخبار

دليل التلفزيون

الدليل