الجزائر- غامبيا : "إعادة النظر في التشكيلة تحسبا للنهائيات"

الجزائر- غامبيا : "إعادة النظر في التشكيلة تحسبا للنهائيات"

   
 أكد مدرب المنتخب الجزائري لكرة القدم، جمال بلماضي يوم الاحد ان المباراة أمام غامبيا يوم الجمعة القادم بالبليدة (سل 45ر20)، في ختام تصفيات كاس امم اقريقيا-2019، ستسمح "بإعادة النظر في التشكيلة"، وإعداد قائمة نهائية للاعبين الذين سنحتفظ بهم لخوض النهائيات.       

وقال بلماضي في ندوة صحفية بالمركز الفني الوطني بسيدي موسى (الجزائر العاصمة): " اللاعبون المستدعون لمباراة غامبيا وودية تونس سيستفيدون جميعا بقسط من الوقت تعتبر بالنسية اليّ مراجعة للتشكيلة واعاد النظر فيها وهي الفرصة الاخيرة لي. سيكون هنا فريقان مختلفان للمباراتين لضبط  الاخير  القائمة النهائية لكان- 2019 .              

 واقتطعت الجزائر تاشيرة  العبور الى كاس امم افريقيا-2019 بمصر (21 يونو-19 يوليو), عقب فوزها في 18 نوفمبر الماضي امام الطوغو بلومي (4-1) , خلال الجولة الخامسة.  بالاضافة الى اللقاء التأهيلي الاخير, امام غامبيا يواجه "الخضر" نظيره التونسي في مقابلة ودية تنشط يوم 26 مارس بالبليدة (45ر20).        

وأضاف بلماضي : " ليس بالضرورة الفوز بهذه المباراة ( امام غامبيا)، لاننا ضمنا تأهلنا. اللاعبون الغامبيون سيأتون الى الجزائر وكلهم تركيز على هذا اللقاء الذي  يتوجب عليهم الفوز فيه آملا في تحقيق التأهل. اللقاء أمام غامبيا هو اختبار حقيقي للاعبين الجزائريين، شأنهم في ذلك شأن مقابلة تونس وهذا ما سيسمح لنا بتقييم قدراتنا.        

ولدى تطرقه للائحة 26 لاعبا الذين استدعوا للقاءين الاولين منذ العام الجديد . لم يتوان بلماضي في الدفاع عن اختياراته.         

واوضح الناخب الوطني ان ابراهيمي "لم يستدع وهو لا حدث بالنسبة الي. جرى اتفاق مع اللاعب بسبب البرنامج المكثف لفريقه بورتو البرتغالي المشارك في رابطة ابطال اوروبا ونفس الشيء بالنسبة لحارس المرمى مبولحي, قبل ان يصاب ويبقى سليماني ضحية الوضعية التي يمر بها مع فريقه فنربشي التركي. وقد يستمر في الغياب حتى نهاية الموسم ."   
        
وفي سؤال عن وسط الميدان  الفرانكو- جزائري حسام عوار، لاعب أولمبيك ليون الفرنسي والاهتمام الذي يحظى به من طرف الاتحادية الجزائرية لكرة القدم، قدم بلماضي توضيحات حول هذا الموضوع قائلا: "قلت سابقا انني مهتم بهذا اللاعب مثلما هو الشأن لأي عنصر بإمكانه الالتحاق بالفريق الوطني. تحدثت عن عوار مرة واحدة. فهو لاعب اساسيبدون منازع، بينما الآن ليس كذلك حان الوقت لطي صفحة هذا اللاعب، عكس ما تم تداوله سابقا، لم ألتق بعوار..  هذا تضليل . بعض الصحفيين يريدون تحقيق السبق عن طريق الكذب والإفك."       

وسيتعرف المنتخب الجزائري  على منافسيه في نهائيات كان-2019 يوم الجمعة 12 ابريل بمناسبة إجراء عملية سحب القرعة المقررة بالقاهرة وهي ليست ذات اهمية بالنسبة لبلماضي.      
وقال : " في هذا المستوى من المسابقة القارية لا يمكننا اختيار منافسينا، يتوجب علينا الوقوف الند للند مع الاحسن منهم  وتحقيق نتائج ايجابية."
الإثنين  18  مارس  2019 

المزيد من أخبار الرياضة

الثقافة


نشرات الأخبار

دليل التلفزيون

الدليل