المجمع الرياضي البترولي يسيطر على المنافسة بثماني ميداليات ذهبية

المجمع الرياضي البترولي يسيطر على المنافسة بثماني ميداليات ذهبية

   
سيطرت عناصر فريق المجمع  الرياضي البترولي  على البطولة الوطنية الممتازة للجيدو, التي جرت يومي الجمعة و السبت بقاعة   حرشة حسان (الجزائر), بإحرازهم لمجموع 19 ميدالية (8 ذهبيات, 4 فضيات و 7   برونزيات).     
و بعد تتويجهم بخمس ميداليات ذهبية خلال اليوم الأول, أضاف البتروليون اليوم   السبت ثلاث ذهبيات إلى حصيلتهم  بافتكاكهم للقبين لدى الرجال, بواسطة ياسر   بوعمار (أقل من 100 كغ) و محمد حمودان (أقل من 66 كغ), بينما تحصلت أمينة تمار   (أقل من 78 كغ) على اللقب الوحيد لدى السيدات.     
و كان النهائي الثالث للرجال من نصيب ياسين زموري من فريق الأمن الوطني في   فئة أقل من 81 كغ.     
لدى السيدات, صنع مصارعات الجيدو لنادي بابا حسان المفاجئة بحصدهن لميداليتين   ذهبيتين, بفضل فايزة عيساهين (أقل من 52 كغ) و أمينة بلقاضي (أقل من 63 كغ).     
و هنأ سليم بوتبشة المدير الفني للمجمع البترولي رياضييه على هذا التتويج,   سيما الشباب  الذين رفعوا التحدي في غياب الأبطال المعتادين, حيث صرح لـ "واج"   قائلا : "تمكنا من إحراز ثماني ميداليات ذهبية, 4 لدى السيدات و 4 لدى الرجال   و هي نتيجة ممتازة. سيما و أن هذه المنافسة جاءت قبل شهر من إجراء البطولة   الوطنية للأكابر التي تبقى هدفنا الرئيسي. أتمنى أن يؤكد رياضيونا خلال   المنافسة القادمة مع عودة باقي الأبطال, مثل كوثر اوعلال, نجيب تمار و الياس   بويعقوب".     
و شهدت البطولة الوطنية الممتازة التي ضمت الثمانية أوائل لدى الأكابر و   الأربعة الأوائل لدى الأواسط الذين تألقوا خلال البطولات الوطنية للموسم   الماضي, مشاركة 114 رياضي جيدو من بينهم 42 سيدة.     
و حسب المدير الفني الوطني للاتحادية الجزائرية للجيدو عبد النور قريوة, فإن   هذه المنافسة : "تسمح بتكوين منتخب وطني للجيدو لإدماجه في مختلف المنتخبات   الوطنية. سنعطي الفرصة للجميع من أجل لتمثيل الجزائر".     

الأحد  03  ديسمبر  2017 

المزيد من أخبار الرياضة

الثقافة