جيدو: تحويل مكان اجراء المنافسة الى قاعة الرويبة

جيدو: تحويل مكان اجراء المنافسة الى قاعة الرويبة

   
تم تحويل مكان إجراء البطولة الجزائرية  فردي اكابر (رجال وسيدات) التي كانت مقررة من 11 الى 13 يناير, بالقاعة متعددة الرياضات بالشراقة (غرب العاصمة) الى مدينة الرويبة ( شرق العاصمة), حسبما أعلنته الاتحادية الجزائرية  للجيدو في بيان على صفحتها الرسمية في الفايسبوك.

  وأوضحت الهيئة الفيديرالية, "نظرا لعدم جاهزية القاعة متعددة الرياضات بالشراقة بسبب الاشغال الجارية بها فان البطولة الوطنية- فردي, تجرى بالقاعة متعددة الرياضات بالرويبة." 
  وتجرى البطولة بصيغة منازلات اقصائية تستغرق 4 دقائق مع منح استدراكين اثنين.

وتجري عملية الوزن الرسمي عشية يوم 10 يناير متبوعة بعملية القرعة وتنطلق المنافسات يوم الخميس بالأوزان  أقل من 90 كلغ, و أقل من 100 كلغ و أكثر من 100 كلغ لدى الرجال, و أقل من 70 كلغ, و أقل من 78 كلغ و أكثر من 78 كلغ لدى السيدات.

        وبخصوص برنامج يومي الجمعة و السبت فسيكون الدور للأوزان المتبقية و التي ستخضع للحصة الممنوحة للرابطات الجهوية. لدى الرجال سيكون مصارعو اقٌل من  66 كلغ و أقل 81 كلغ, أول من يدخل غمار المنافسة, متبوعين بمصارعي وزني أقل من 60 كلغ و أقل من 73 كلغ.

     ونفس الشيء بالنسبة للسيدات اللائي يبدأن بوزن أقل من 52 كلغ, ثم على التوالي أقل من 63 كلغ, أقل من 48 كلغ و أخيرا أقل من 57 كلغ, حسب البرنامج الذي كشفت عنه الاتحادية الجزائرية للجيدو.

      ويقام الموعد الرياضي الوطني, في نفس الوقت مع البطولة الوطنية للكاتا, حيث تنشط في يومين : الخميس 11 يناير وتخصص لمسابقات "ناج نيو كاتا", "جي نيو كاتا" و "كودوكان غوشان جيتسو ", بينما المنافستين المتبقيتين " كتام نيو كاتا وكيم نيو كاتا" تجرى يوم السبت.


الثلاثاء  09  جانفي  2018 

المزيد من أخبار الرياضة

الثقافة