السيد جلاب يترأس أشغال الاجتماع الثاني حول تفعيل مخطط ترقية الصادرات الفلاحية

السيد جلاب يترأس أشغال الاجتماع الثاني حول تفعيل مخطط ترقية الصادرات الفلاحية

   
ترأس وزير التجارة السيد سعيد جلاب يوم الأربعاء بالجزائر أشغال الاجتماع الثاني لمجموعة العمل المكلفة بتفعيل المخطط  الوطني لترقية الصادرات الفلاحية حسبما أفاد به بيان للوزارة .

وقد خصص هذا الاجتماع الذي نظم بمقر الوزارة لدراسة و بحث مقترحات مختلف القطاعات والهيئات والجمعيات بخصوص تطوير الصادرات الفلاحية على غرار القطاعات الوزارية  المكلفة بالفلاحة والنقل والصناعة والمالية.

كما حضر الاجتماع ممثلوا عدة هيئات ذات الصلة بنشاط التصدير على غرار الجمارك الجزائرية و بنك الجزائر  و الغرفة  الجزائرية  للصناعة و التجارة و الوكالة الوطنية لترقية الصادرات (ألجاكس) و الشركة الجزائرية للمعارض و التصدير (سافكس)،  فضلا عن ممثلي الجمعيات الناشطة في قطاع التصدير خصوصا الجمعية الوطنية للمصدرين الجزائريين (أنكسال)  و جمعية "الجزائر – استشارة –تصدير"  و كذا عدد من المتعاملين الناشطين في قطاع التجارة الخارجية . 

و حسب ذات المصدر فقد  ارتكزت المناقشات حول بحث آليات تفعيل تعليمات رئيس الجمهورية  السيد عبد العزيز بوتفليقة التي وجهها للمشاركين في اشغال الجلسات الوطنية للفلاحة التي نظمت شهر ابريل الماضي بالجزائر العاصمة و المتعلقة بإعداد مخطط عمل وطني لمرافقة المصدرين الجزائريين الناشطين في مختلف الشعب الفلاحية و كذا شعب الصناعات الزراعية – الغذائية. 


 
الخميس  21  جوان  2018 

المزيد من  الأخبار

الثقافة