إنجاز 22.000 كلم من الشبكة الكهربائية على المستوى الوطني منذ 2013 إلى يومنا هذا

إنجاز 22.000 كلم من الشبكة الكهربائية على المستوى الوطني منذ 2013 إلى يومنا هذا

   
قام مجمع سونلغاز منذ إطلاقه لأول مخطط استعجالي لدعم الشبكة الكهربائية في سنة 2013 الى يومنا هذا بانجاز 22.000 كلم من الشبكة الكهربائية ذات الضغط المتوسط و المنخفض على المستوى الوطني ، حسبما ذكرته لوأج مساء يوم الأربعاء بالبليدة المكلفة بالإعلام لدى الشركة الجزائرية لتوزيع الكهرباء و الغاز.

وأوضحت فاطمة الزهراء مرزوقي على هامش اختتام القافلة الوطنية للتحسيس حول الاستهلاك العقلاني للطاقة بالبليدة ان مجمع سونلغاز استثمر منذ سنة 2013 إلى يومنا هذا في انجاز 22.000 كلم الشبكة الكهربائية ذات الدعم المتوسط و المنخفض و 16.900 مركز تحويل كهربائي .
وأشارت المتحدثة إلى ان المجمع و شركة التوزيع قاما بإنجاز هذه المشاريع رغم جميع الصعوبات التي واجهها في الميدان على غرار الاعتداء على المنشآت مما يؤثر على استمرارية الخدمة و معارضة السكان على المشاريع الضخمة و الهامة،  لافتة الى ان التركيز ايضا على الاستثمار في العنصر البشري ساهم كثيرا في انجاز هذه المشاريع.
و بفضل هذه الانجازات -تقول ذات المسؤولة-  تمكن المجمع من خفض الاضطرابات في مجال انقطاع الكهرباء و التسريع في آجال اصلاح الاعطاب و ربط المناطق النائية بالكهرباء و بالتالي تحسين الخدمة المقدمة للمواطنين .

كما دعت السيدة مرزوقي الزبائن الى المحافظة على الطاقة و ترشيد الاستهلاك من خلال إتباع سلوكات بسيطة جدا كإطفاء الأضواء في الغرف الفارغة و عدم المبالغة في استعمال المكيف و الالات الكهربائية الأخرى .
وأبرزت بأن متوسط الاستهلاك للزبون في الضغط المنخفض بشمال البلاد يقدر بـ 3800 كيلوواط في السنة و في الجنوب 6700 كيلو واط في السنة، مشيرة الى ان هذا الاستهلاك يمثل عشر مرات  الاستهلاك العالمي في مجال الطاقة .كما أن الإنارة تمثل 30 بالمائة من فاتورة الطاقة سنويا  و المكيف يمثل 40 بالمائة من فاتورة المستهلك .

من جهة أخرى ذكرت المتحدثة بأن ترشيد استعمال الطاقة يتم شيئا فشيئا ، مؤكدة مرافقة شركة التوزيع للزبائن في هذا المجال من خلال استحداث خدمات جديدة في موقع "الواب الخاص" بالمؤسسة لمحاكاة عملية الاستهلاك حيث  يستطيع الزبون أن يشاهد عملية تخفيض الاستهلاك .
 هذا إلى جانب خدمة "اعلمني" و هي خدمة عن طريق الرسائل الهاتفية لتذكير الزبائن بصدور الفاتورة و آجال دفعها و خدمة الاطلاع على الفاتورة و تحميلها و دفعها عن طريق الانترنت دون ان التنقل للوكالة التجارية.

كما سيتم في سنة 2019 إطلاق النظام الجديد لتسيير الزبائن لعصرنة المؤسسة استجابة لمتطلبات الزبائن و تماشيا مع وسائل الاتصال و التكنولوجيا الحديثة ، إستنادا  للسيدة مرزوقي.


الخميس  19  جويلية  2018 

المزيد من  الأخبار

الثقافة