توقيع على مراسيم متعلقة بالتصديق على اتفاقيات بين الجزائر و أربعة بلدان

توقيع على مراسيم متعلقة بالتصديق على اتفاقيات بين الجزائر و أربعة بلدان

   
  وقع رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة على العديد من المراسيم المتعلقة بالتصديق على اتفاقيات تعاون و مذكرة تفاهم تربط الجزائر بأربعة بلدان وفقا للمادة 9-91 من الدستور, حسبما افاد به يوم الاثنين الـ15 اكتوبر 2018  بيان لرئاسة الجمهورية. 

 و يتعلق الامر باتفاق تعاون بين حكومة الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية و حكومة الجمهورية التونسية في مجال الامن, وُقع بتونس في 9 مارس 2017. 

      و وقع رئيس الدولة ايضا على مرسوم متعلق بالتصديق على بروتوكول تعاون بين الحكومة الجزائرية و الحكومة المالية حول تبادل المعارف و الخبرات في المجال القانوني و القضائي, تم التوقيع عليه بالجزائر العاصمة يوم 15 مايو 2017. كما وقع الرئيس بوتفليقة على مرسوم متعلق بالتصديق على بروتوكول اتفاق تعاون بين الحكومة الجزائرية و نظيرتها المجرية في مجال تكنولوجيات الاعلام و الاتصال وُقع بالجزائر العاصمة في 5 ديسمبر 2017. 

     و وقع من جهة أخرى على مرسوم متعلق بالتصديق على مذكرة تفاهم في مجال السياحة بين حكومة الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية و حكومة المجر,  تم التوقيع عليها في الجزائر يوم 5 ديسمبر 2017.   
    و يتعلق المرسوم الاخير الذي وقعه رئيس الجمهورية بالتصديق على اتفاق بين الحكومة الجزائرية و نظيرتها الروسية حول الالغاء المتبادل لإجراءات منح  التأشيرة بالنسبة لأصحاب جوازات السفر الديبلوماسية, وُقع بموسكو يوم 19 فبراير 2018.
الثلاثاء  16  أكتوبر  2018 

المزيد من  الأخبار

الثقافة