الاحتفال بالمولد النبوي: تسجيل 13 حريقا على المستوى الوطني بسبب المفرقعات والألعاب النارية

الاحتفال بالمولد النبوي: تسجيل 13 حريقا على المستوى الوطني بسبب المفرقعات والألعاب النارية

   
سجلت وحدات الحماية المدنية، خلال ال24 ساعة الماضية، 13 حريقا على المستوى الوطني بسبب استعمال المفرقعات والألعاب النارية بمناسبة الاحتفالات بالمولد النبوي الشريف، حسب ما أفاد به اليوم الثلاثاء بيان لذات المصالح. 

وأوضح ذات المصدر أن الحرائق المسجلة نشبت في شرفات وغرف المنازل، الأشجار، النخيل والأحراش اليابسة. وتم في هذا الإطار إسعاف مواطنين بالجزائر العاصمة التي سجلت بها تسعة حرائق في بلديات برج البحري، الكاليتوس، القبة، براقي, المقارية، العاشور، براقي وباب الواد، حيث  تم إسعاف شخصين أصيب أحدهما بحروق خفيفة والآخر باختناق جراء دخان الحريق. وبولاية قالمة، سجل حريقان بمنزلين، فيما شهدت ولاية البليدة أيضا حريقين بحافلة وسيارة.

وكانت مديرية الحماية المدنية قد دعت في بيان لها المواطنين، خاصة فئة 
المراهقين، إلى ضرورة تجنب استعمال الألعاب النارية داخل البنايات السكنية وأمام محطات توزيع الوقود أو داخل مواقف السيارات أو بجانب المؤسسات الاستشفائية خلال احتفالات المولد النبوي الشريف. وحذرت من أن الاستعمال العشوائي لمختلف الألعاب النارية يتسبب في أغلب الأحيان في خسائر مادية وبشرية. وقد جندت مصالح الحماية المدنية بولاية العاصمة 47 وحدة متنقلة جابت مختلف شوارع العاصمة متكونة من قرابة 500 عنصر من مختلف الرتب موزعة عبر 13 نقطة تعرف بكثافة استعمال المفرقعات والألعاب النارية للتدخل بسرعة في حالة نشوب حرائق أو أي حادث ناجم عن الاستعمال العشوائي للمفرقعات وللألعاب النارية.
الثلاثاء  20  نوفمبر  2018 

المزيد من  الأخبار

الثقافة