الجوية الجزائرية :تعليق الاضراب و استئناف العمل

الجوية الجزائرية :تعليق الاضراب و استئناف العمل

   
أستأنف مستخدمو الملاحة التجارية بشركة الخطوط الجوية الجزائرية  مساء الاثنين الـ 22 جانفي 2018  في حدود الساعة الثامنة و النصف مساءا (20سا و 30 د ) عملهم بعد الإضراب الذي شنوه بداية من فجر اليوم تسبب في اضطراب حركة النقل الجوي نحو الخارج و كذا في شبكة الرحلات الداخلية .

  و أكد الرئيس المدير العام لشركة الخطوط الجوية الجزائرية بخوش علاش أن  مستخدمي الملاحة التجارية قرروا وقف الاضراب و العودة الى مناصب عملهم و ذلك بداية من الساعة والثامنة و النصف مساءا دون أن يعطي مزيدا من التفاصيل.

    و اوضح  ان العمال عادوا الى مناصب عملهم و الوضع يعود الى طبيعته تدريجيا.

    و كان مجلس قضاء الجزائر - محكمة الدار البيضاء-  قد فصل  بعدم شرعية إضراب مستخدمي الملاحة التجارية بشركة الخطوط  الجوية الجزائرية حيث أصدر حكما غيابيا يقر بعدم  شرعيته حسبما أكده في وقت سابق اليوم  مصدر مسؤول في  الشركة.
 
و حسب ذات المصدر فقد ألزم الحكم القضائي الصادر في حدود  الساعة الرابعة مساءً المستخدمين المضربين بعدم عرقلة مصالح المؤسسة .

 و جاء هذا الحكم تبعا للدعوى التي رفعتها إدارة شركة الخطوط الجوية الجزائرية عبر محضرها القضائي لدى محكمة الدار البيضاء المختصة إقليميا.

    و قد حرصت ادارة شركة الخطوط الجوية الجزائرية منذ الساعات الأولى لبداية اضراب مستخدمي الملاحة التجارية على وضع "خلية أزمة" لإيجاد حلول  للاضطراب الذي سجل في حركة النقل الجوي  بمطار الجزائر الدولي و ذلك بهدف برمجة رحلات و بالتالي السماح للمسافرين بلوغ  وجهاتهم.

الثلاثاء  23  جانفي  2018 

المزيد من  الأخبار

الثقافة