16 اخطارا تم ابلاغها الى النائب العام

16 اخطارا تم ابلاغها الى النائب العام

   
أكد رئيس الهيئة العليا المستقلة لمراقبة   الانتخابات، عبد الوهاب دربال، مساء يوم الخميس، أن عد الاخطارات التي سجلت   في عملية الاقتراع الخاصة بانتخابات المجالس الشعبية البلدية والولائية بلغت   16 وقد تم إبلاغها الى النائب العام للفصل فيها، معتبرا أن هذا العدد " قليل"   مقارنة بتلك المسجلة خلال تشريعيات مايو المنصرم.     
وأوضح السيد دربال في تصريح للصحافة أن عدد الاخطارات التي أبلغت الى النائب   العام بلغت 16 اخطارا من ضمن عدد التدخلات التي قامت بها الهيئة طيلة يوم   الاقتراع والتي تجاوزت 690 نصفها يوجد "محل دراسة". 
وأضاف أنم تم تسجيل 318 قرار و74 اشعارا طيلة يوم الاقتراع، معتبرا أنه   بالنظر الى "العدد الهام من المترشحين والقوائم الانتخابية"، فان العدد "لم   يصل الى المستوى المقلق"، واصفا العملية الانتخابية في مجملها بـ"المطمئنة". 
وكان رئيس الهيئة قد كشف في وقت سابق من نهار اليوم أن مصالحه تلقت الى غاية   الساعة الرابعة زوالا  "506 إخطار من بينها 170 حالة تدخل تلقائي". 
وأرجع السيد دربال تحسن العملية الانتخابية الى "وعي الطبقة السياسية"، مجددا   التأكيد على أنه "لا سبيل لتحقيق الشرعية إلا باحترام القوانين".  
وأشاد السيد دربال بالمناسبة بالجهود التي بذلها ممثلو الهيئة عبر كامل   التراب الوطني طيلة يوم الاقتراع "لاسيما في الولايات التي تم فيها تسجيل   التجاوزات التي اخطر بها النائب العام".



الجمعة  24  نوفمبر  2017 

المزيد من  الأخبار

الثقافة