السيد حجار يتحادث مع سفير روسيا حول سبل تعزيز التعاون في المجال العلمي

السيد حجار يتحادث مع سفير روسيا حول سبل تعزيز التعاون في المجال العلمي

   
أجرى وزير التعليم العالي و البحث العلمي الطاهر حجار و سفير فدرالية روسيا بالجزائر ايغور بالييف يوم الخميس بالجزائر العاصمة محادثات حول سبل تعزيز التعاون بين الجزائر و روسيا في مجال التعليم العالي و البحث العلمي، حسبما أفاد به بيان للوزارة.
 و أوضح البيان أن السيدين حجار و بالييف استعرضا خلال اللقاء "حالة العلاقات بين الجزائر و روسيا في مجال التعليم العالي و البحث العلمي و بحثا السبل و الوسائل الكفيلة بإعطاء دفع جديد للتعاون الثنائي في شتى مجالات القطاع".
و حسب ذات المصدر فان المسؤولين اتفقا على "تكثيف جهودهما الرامية لتعزيز التعاون في مجال معادلة الشهادات و الاعتراف بها و تعزيز تبادل الخبرات بين جامعات البلدين عن طريق ارسال وفود خبراء و مكونين في مختلف الفروع التي تعرف عجزا في التأطير".
و أضاف البيان أنه "تم التوقيع على 18 اتفاقا و اتفاقية فقط بين الجامعات الجزائرية و الروسية.
و هو رقم لا يعكس أبدا مستوى التعاون الهام القائم بين البلدين".في هذا الصدد اتفق الطرفان على "تعزيز علاقاتهما في مجال التعليم العالي من خلال فتح أقسام جديدة لتعليم اللغة و الحضارة الروسية".
و تطرق سفير فدرالية روسيا مع الوزير لملفات أخرى "سيما الملف المتعلق بالمنح الدراسية حيث تعتزم روسيا رفع الحصة الموجهة للطلبة الجزائريين". 

الجمعة  23  فيفري  2018 

المزيد من  الأخبار

الثقافة