التكنولوجيا الفضائية : التوقيع على مذكرة تفاهم بين الجزائر و جنوب إفريقيا

التكنولوجيا الفضائية : التوقيع على مذكرة تفاهم بين الجزائر و جنوب إفريقيا

   
تم أمس الجمعة التوقيع على مذكرة تفاهم حول التعاون في مجال العلوم و التكنولوجيات الفضائية بين الوكالتين الفضائية الجزائرية و الجنوب افريقية وهذا خلال حفل نظم بمركز فيينا الدولي، حسبما أفاد به اليوم السبت بيان لوزارة الشؤون الخارجية.

وحسبما أوضحه البيان تم التوقيع على مذكرة التفاهم عن الجانب الجزائري المدير العام للوكالة الفضائية الجزائرية عز الدين اوصديق و المدير العام للوكالة الوطنية الجنوب افريقية.وبهذه المناسبة يضيف ذات المصدر ذكر السيد اوصديق بالأهداف التي تتقاسمها الجزائر و جنوب افريقيا في مجال البحث الفضائي مبرزا "إرادة البلدين في تطوير مشاريع مشتركة منها انجاز الأقمار الصناعية و وضع إطار للتبادل و التعاون بين جامعتي وهران و ستيلن بوش".

وأكد المسؤول على "الأهمية التي يكتسيها هذا التعاون ليس فقط بالنسبة للجزائر و جنوب افريقيا بل ايضا بالنسبة للقارة الافريقية جمعاء نظرا للدور الريادي الذي يضطلع به البلدان على مستوى القارة".
وحيا المدير العام للوكالة الوطنية الفضائية الجنوب افريقية "التزام الجزائر حيال التعاون الإفريقي في شتى المجالات" مؤكدا "استعداد الطرف الجنوب إفريقي على دعم جهود الجزائر من أجل تعميم مزايا العلوم و التكنولوجية الفضائية على القارة الإفريقية".

وخلص البيان إلى أن الوكالتين اتفقتا بموجب مذكرة التفاهم على "ترقية سياسية العلوم و التكنولوجيا الفضائية و تطبيقاتها و المساهمة في تطوير الإطار القانوني المتعلق بها بما يتوافق ومبادئ القانون الدولي المسير لهذا المجال". 


السبت  23  جوان  2018 

المزيد من  الأخبار

الثقافة


نشرات الأخبار

دليل التلفزيون

الدليل