جلسة علنية لتزكية مرشحه لعضوية المجلس الدستوري غدا الاثنين

جلسة علنية لتزكية مرشحه لعضوية المجلس الدستوري غدا الاثنين

   
يعقد مجلس الأمة بالجزائر  غدا الاثنين الـ19 فيفري 2018 , جلسة علنية لتزكية مرشحه لعضوية المجلس الدستوري و تنصيب مسؤولي وهياكل الهيئة بعد التجديد السنوي لـ 2018, حسب ما أفاد به بيان للمجلس.

    و أوضح البيان أن رئيس مجلس الأمة عبد القادر بن صالح، ترأس اجتماعا لمكتب المجلس, "استهل بالتصريح بحالة شغور مقعد السيد أحمد مسيخ، العضو المنتخب في مجلس الأمة عن ولاية سكيكدة",  كما تم أيضا البت في اقتراح المجموعات البرلمانية الثلاث لمجلس الأمة ترشيح السيد محمد رضا أوسهلة لتمثيل مجلس الأمة في المجلس الدستوري.

    و بهذا الخصوص, سجل المكتب "استيفاء المرشح الشروط القانونية المطلوبة في المادة 184 من الدستور", كما قرر أيضا عقد الجلسة العلنية المخصصة لعرض الاقتراح على الأعضاء لتزكيته، بتاريخ 19 فيفري 2018، و ذلك عملا بأحكام المادة 109 من النظام الداخلي للمجلس التي تنص على أنه "في حالة حصول اتفاق بين المجموعات البرلمانية على تقديم مرشح واحد، يعرض رئيس الجلسة الاقتراح على الأعضاء لتزكيته".

    كما ستعرف الجلسة نفسها تنصيب مسؤولي وهياكل المجلس بعنوان التجديد السنوي لـ2018, علما أن المجموعات البرلمانية للثلث الرئاسي و حزب جبهة التحرير الوطني والتجمع الوطني الديمقراطي الممثلة بمجلس الأمة كانت قد أجرت عملية تجديد ممثليها في هياكل وأجهزة الهيئة.



الأحد  18  فيفري  2018 

المزيد من  الأخبار

الثقافة