استلام "بحلول نهاية 2018" مراكز الدفع بالطريق السيار شرق-غرب

استلام "بحلول نهاية 2018" مراكز الدفع بالطريق السيار شرق-غرب

   
سيتم استلام مراكز الدفع بالطريق السيار شرق-غرب "بحلول نهاية 2018" حسب ما أعلن عنه يوم الاثنين بقسنطينة وزير الأشغال العمومية و النقل عبد الغني زعلان.

و لدى إشرافه على دخول حيز الاستغلال نفق الكنتور بالطريق السيار شرق-غرب الرابط بين قسنطينة و سكيكدة على مسافة تقارب 2,5 كلم أكد الوزير بأنه سيتم استلام محطات الدفع ال54 الجاري إنجازها على طول الطريق السيار شرق-غرب "بحلول نهاية السنة الجارية" . و أوضح السيد زعلان بأن أشغال إنجاز هذه المراكز المقسمة إلى 3 أجزاء (شرق و غرب و وسط) بلغت معدل تقدم يقدر ب65 بالمائة مؤكدا إزالة جميع العراقيل التي أعاقت تقدم هذه الورشات.

و سيسمح دخول هذه المراكز المخصصة للدفع حيز الخدمة ب"تحقيق مردودية أفضل للطريق السيار شرق-غرب" حسب ما كشف عنه الوزير مسلطا الضوء على أهمية عامل "الصيانة" في الحفاظ على هذا المكسب الذي يمثل أهمية بالغة. كما أوضح المسؤول الأول عن قطاع الأشغال العمومية و النقل بأن أشغال إعادة تأهيل نفق منطقة جبل الوحش بأعالي قسنطينة "جزء من الطريق السيار شرق-غرب الذي تعرض لانهيار جزئي في يناير 2014" تسير بوتيرة "جيدة" مضيفا بأنه تم إعطاء تعليمات لمؤسسة كوسيدار المكلفة بالمشروع من أجل "تسريع وتيرة الأشغال." و يشكل الطريق السيار شرق-غرب الذي دخلت جميع مقاطعه حيز الاستغلال ما عدا الجزء الرابط بين منطقة الذرعان (الطارف) و الحدود الجزائرية- التونسية و الذي ينتظر فتحه أمام حركة السير في غضون حوالي 15 شهرا "مفخرة" الجزائر التي تمكنت بفضل الحوكمة الجيدة لرئيس الجمهورية السيد عبد العزيز بوتفليقة من "النجاح في رفع تحدي تعزيز المنشآت القاعدية التي تعد أساس أي تنمية" حسب ما أعرب عنه السيد زعلان. 
الثلاثاء  16  جانفي  2018 

المزيد من  الأخبار

الثقافة