أكثر من 797 ألف تلميذ يجتازون امتحانات نهاية الطور الإبتدائي غدا الاربعاء

أكثر من 797 ألف تلميذ يجتازون امتحانات نهاية الطور الإبتدائي غدا الاربعاء

   
يجتاز غدا الاربعاء أكثر من 797 ألف تلميذ عبر التراب الوطني امتحانات نهاية الطور الابتدائي للسنة الدراسية 2017-2018، وذلك في ثلاث مواد أساسية هي اللغة العربية والرياضيات واللغة الفرنسية.   

 وستشرف وزيرة التربية الوطنية نورية بن غبريت رفقة وفد عن لجنتي التربية بغرفتي البرلمان وممثلين عن الشركاء الاجتماعيين على إعطاء إشارة انطلاق هذه الدورة من ولايتي غرداية و ورقلة.   
 ويبلغ عدد المترشحين في هذه الدورة حسب وزارة التربية الوطنية 797.812 مترشح لامتحانات نهاية الطور الابتدائي بزيادة تقدر ب 8 ر4 بالمائة مقارنة بالسنة الماضية التي احصت  760.652 مترشحا.   
وحسب جدول سير الامتحان سيمتحن التلاميذ المعنيون بهذه الدورة في مادتي اللغة العربية والرياضيات في الفترة الصباحية، في حين تخصص الفترة المسائية لاجتياز امتحان مادة اللغة الفرنسية. و قد حرصت وزارة التربية الوطنية منذ سنتين على جعل التلاميذ يمتحنون في مؤسساتهم دون الإنتقال إلى مؤسسات اخرى لاجراء الإمتحان و ذلك حرصا على راحتهم. ويهدف هذا الإجراء الى الحفاظ على الاستقرار النفسي للمترشحين في هذه المرحلة العمرية الصغيرة و في المقابل سيتم تحويل الأساتذة الذين يؤطرون العملية إلى مراكز اجراء غير المؤسسات التي يدرٍسون بها. كما تم استبعاد تنظيم دورة استدراكية لهذا الإمتحان حيث سيتم احتساب معدلات الإمتحانات الفصلية بالنسبة للتلاميذ الذين لم يوفقوا في الحصول على معدل 5 من 10 وهو المطلوب لاجتياز هذا الامتحان.

للإشارة سيتم الإعلان عن نتائج امتحان نهاية الطور الإبتدائي في 6 يونيو 
المقبل، حسب ما كان قد اكده شايب ذراع الثاني المستشار بوزارة التربية الوطنية.

من جانبه جنّد الأمن الوطني 31 ألف عون شرطة لتأمين امتحان نهاية الطور الإبتدائي، وبفضل هذا التعداد ستسهر وحدات الشرطة  على تأمين 7371 مركز امتحان وعدد من مراكز التصحيح.
الثلاثاء  22  ماي  2018 

المزيد من  الأخبار

الثقافة