أخبار الوطندولي

أبو الغيط ينوه بإلتزام رئيس الجمهورية السيّد عبد المجيد تبون بالعمل العربي المشترك الهادف و بلم الشمل

أشاد الأمين العام لجامعة الدول العربية، أحمد أبو الغيط،اليوم الأحد، بالقاهرة، بعقلانية المقاربة الجزائرية، منوها بإلتزام رئيس الجمهورية السيّد عبد المجيد تبون بالعمل العربي المشترك الهادف وبلم الشمل،حسبما أفاد به بيان لوزارة الشؤون الخارجية.

و جاء في البيان ” في إطار زيارة العمل التي يقوم بها إلى القاهرة بصفته مبعوثا خاصا لرئيس الجمهورية، أجرى وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج،رمطان لعمامرة, مشاورات مع الأمين العام لجامعة الدول العربية، أحمد أبو الغيط، انصبت حول الأوضاع في المنطقة العربية وآفاق رفع التحديات الراهنة.

وفي هذا السياق، يضيف البيان، ” تناول الطرفان المسار التحضيري للقمة العربية الذي تقوده الجزائر بصفتها البلد المضيف بالتشاور والتنسيق مع أشقائها العرب وبالدعم التام من أمانة الجامعة العربية، لضمان نجاح هذه القمة وجعلها محطة فارقة في مسيرة العمل العربي المشترك “.

وقد أشاد الأمين العام أبو الغيط، وفق البيان، ” بعقلانية المقاربة الجزائرية”، منوها “بإلتزام رئيس الجمهورية بالعمل العربي المشترك الهادف وبلم الشمل”.

وفي الختام،إتفق الطرفان على مواصلة التنسيق والتعاون الوثيق تحضيرا لهذا الموعد الهام.

وتجدر الإشارة أنه خلال تواجد الوزير لعمامرة، بمقر الجامعة، التقى بمستشارة الأمين العام للأمم المتحدة ستيفاني ويليامز، التي أعربت عن رغبتها في زيارة الجزائر قريبا للتنسيق حول آفاق انهاء الأزمة الليبية.

بدوره،رحب لعمامرة بالمستشارة الأممية وبرغبتها بالعمل بالتنسيق مع الجزائر، وجدد في ذات السياق موقف الجزائر الثابت ودعمها الدائم للأشقاء الليبيين في سبيل تحقيق التوافقات الضرورية حفاظا على وحدة وسيادة ليبيا في ظل الأمن والاستقرار.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى