أخبار الوطن

أزيد من 75 ألف تلميذ وتلميذة يجتازون امتحان نهاية مرحلة التعليم الابتدائي بولاية الجزائر

بدأت صباح اليوم الأربعاء، اختبارات امتحان نهاية مرحلة التعليم الابتدائي عبر ولاية الجزائر والتي تعني هذه الدورة 064 .75 تلميذ وتلميذة.

وتجري أولى الاختبارات في مادتي اللغة العربية والرياضيات فيما سيمتحن المترشحون في مادة اللغة الفرنسية في الفترة المسائية ابتداء من الساعة الثالثة وذلك عبر 1015 مركز إجراء موزعة على المؤسسات التعليمية التابعة لمديريات التربية الثلاث للجزائر العاصمة.

ويتوزع العدد الإجمالي لمترشحي الولاية على 31255 تلميذ وتلميذة على مستوى 368 مركز إجراء بمديرية التربية للجزائر شرق و 12359 مترشح (250 مركز) بمديرية التربية للجزائر وسط و 31450 مترشح عبر 397 مركز إجراء تابعة لمديرية التربية للجزائر غرب.

وقد تم تهيئة كل الظروف المادية والبشرية على مستوى مراكز الإجراء لضمان السير الحسن لهذا الامتحان  الذي يجري هذا العام طبقا لبرتوكول وقائي صحي خاص فرضه تفشي فيروس كورونا (كوفيد-19) وهو الأمر الذي تطلب عمليات تعقيم مسبقة من طرف وحدات الحماية المدنية لكل المراكز.

وقصد تأمين ظروف إجراء الامتحان، اتخذت إجراءات وتدابير أمنية وصحية من طرف الأجهزة المعنية بما في ذلك تواجد أعوان الحماية المدنية على مستوى كل مؤسسة معنية باحتضان الامتحان للوقوف على مدى تطبيق مقاييس مطابقة السلامة وكذا مدى احترام تدابير الوقاية الخاصة بجائحة كورونا، حفاظا على سلامة الممتحنين والمؤطرين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى