مجتمع

أزيد من 84 ألف مترشح يجتازون مسابقة الدكتوراه ما بين 19 أكتوبر و 9 نوفمبر 2019

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم الأربعاء، عن قبول أزيد من 84 ألف مترشح للمشاركة في مسابقة الدكتوراه التي ستجرى في الفترة من 19 أكتوبر إلى غاية 9 نوفمبر 2019.

وأوضحت الوزارة في بيان لها أن معالجة الترشيحات من طرف فرق التكوين بالمؤسسات الجامعية أسفرت عن “قبول 593 84 مترشح من بين 224 130 طالب ترشح للمشاركة في مسابقة الدكتوراه، سيجتازون المسابقة في الفترة من 19 أكتوبر إلى غاية 9 نوفمبر 2019، تم نشر أسمائهم عبر بوابة (بروغرس)”.
وأوضحت الوزارة أن المترشحين تم ترتيبهم حسب فئة الماستر التي ينتمون إليها والموزعة على 5 فئات هي فئة “A ” (10 بالمائة الأوائل)، وفئة “B” (25 بالمائة الموالية من طلبة الدفعة)، وفئة “C” (30  بالمائة)، وفئة D”” (25 بالمائة)،وفئة E”” (10 بالمائة)، حيث تم قبول نسبة 41 بالمائة من فئة “A” و 7ر44 بالمائة من فئة “B” و10 بالمائة من فئة “C”  و6ر2 بالمائة من فئة “D” و7ر0 بالمائة من فئة “E”.

وقد تم تجنيد “أكثر من 6400 أستاذ باحث من مصف الأستاذية باعتبارهم أعضاء لجان التكوين في الدكتوراه لدراسة ملفات طلبات الترشح تابعين لمختلف المؤسسات الجامعية”.
وفي ذات السياق، أكدت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي أن استعمال الأرضية الرقمية الوطنية (بروغرس) لاستقبال طلبات الترشح للمسابقة، “ضمن العديد من الإيجابيات للطلبة المترشحين لمسابقة الالتحاق بالدكتوراه وذلك من خلال تحقيق مقروئية ووضوح أكبر لعروض التكوين في الدكتوراه وتبسيط إجراءات إيداع ملفات الترشح ( 4 اختيارات ممكنة لكل مترشح) والمساواة بين المترشحين في معالجة ملفات الترشح”.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق