إقتصاد

أشغال عمومية وري: رخروخ يبحث مع نظيره الموريتاني سبل تعزيز التعاون الثنائي

استقبل وزير الأشغال العمومية والري والمنشآت القاعدية, لخضر رخروخ, اليوم الأحد بالجزائر العاصمة, وزير التجهيز والنقل الموريتاني, الناني ولد اشروقة, والذي بحث معه سبل تعزيز التعاون الثنائي في مجالات الأشغال العمومية والري, حسبما أفاد به بيان للوزارة.

ويقوم الوزير الموريتاني بزيارة إلى الجزائر ابتداء من اليوم الأحد وإلى غاية 14 ديسمبر الجاري, في إطار الاجتماع الأول للجنة المشتركة الجزائرية-الموريتانية لإنجاز الطريق الرابط بين تندوف-زويرات.

وخلال هذا اللقاء, “تطرق الطرفان إلى واقع علاقات التعاون في مجال الأشغال العمومية والري, والارتقاء بها إلى مستوى العلاقات التاريخية الأخوية بين البلدين”, حسب البيان.

وبالمناسبة, أكد السيد رخروخ استعداد الجزائر للعمل على تقوية الشراكة بين المؤسسات الجزائرية والموريتانية في مجال الأشغال العمومية وتوسيع افاق التعاون بين البلدين من خلال مشاريع وتبادل الخبرات.

وفي هذا الاطار, أشار الوزير إلى الأهمية الحيوية لمشروع الطريق الرابط بين تندوف و زويرات في ميدان النقل والأشغال العمومية, حيث سيمكن المتعاملين الجزائريين من الولوج إلى الأسواق الافريقية, كما سيسمح بتعزيز التعاون الاقتصادي بين البلدين, يضيف نفس المصدر.

من جانبه, نوه وزير التجهيز والنقل الموريتاني بالإنجازات التي حققتها الجزائر في مجال المنشآت القاعدية برسم مختلف البرامج التنموية, لاسيما الطرقات السيارة والمنشآت الفنية.

وتندرج زيارة الوزير الموريتاني في اطار متابعة تنفيذ مذكرة التفاهم المصادق عليها من طرف الجزائر وموريتانيا لإنجاز الطريق الرابط بين تندوف و زويرات, الموقعة بالجزائر في 28 ديسمبر 2021, يضيف البيان.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى