أخبار الوطن

أعضاء مجلس الأمة يصوتون بالأغلبية على مشروع القانون المتعلق بعلاقات العمل

صوت أعضاء مجلس الأمة، اليوم الخميس، بالأغلبية على مشروع القانون المتعلق بعلاقات العمل في جلسة علنية ترأسها رئيس المجلس السيد صالح قوجيل.

وكان قد عرض هذا المشروع سابقا، وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي يوسف شرفة الذي أكد بأن هذا المشروع يجسد التزاما أخر من التزامات السيد رئيس الجمهورية لتمكين العمال والموظفين من الولوج إلى عالم المقاولاتية باستحداث حق جديد يمكنهم من الإستفادة من عطلة سنة كاملة قابلة للتمديد لستة أشهر لإنشاء مؤسساتهم.

الجلسة العلنية متواصلة للتصويت على مشروعي قانونين آخرين يتعلقان بمشروع قانون يحدد القواعد العامة المطبقة على المناطق الحرة وأخر متعلق بتسيير المساحات الخضراء وحمايتها وتنميتها بحضور وزراء القطاعات المعنية ووزيرة العلاقات مع البرلمان بسمة عزوا التي نابت عن وزير التجارة وترقية الصادرات في هذه الجلسة.

كما صوت أعضاء مجلس الأمة بالأغلبية على مشروع القانون المتعلق بالمناطق الحرة الذي يعكس في فحواه التوجه الجديد للدولة لبعث سياسية المناطق الحرة يعد فرصة كبيرة لتطوير الاقتصاد وتعزيز التبادلات وتطوير وتنويع الصادرات وجذب الاستثمارات اخر مشروع قانون تم التصويت عليه يتعلق بتسيير المساحات الخضراء وحمايتها الذي يهدف إلى وضع سياسة حقيقية تصون أصناف المساحات الخضراء الحضرية الموجودة والعمل على تحسينها وترقية إنشائها بكل أصنافها وجعل إدماجها في كل مشاريع البناء.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى