Non classé

أكثر من 18 مليون دج لتزويد 10 إبتدائيات بصهاريج غاز البروبان بتبسة 

خصصت مصالح مديرية التربية لولاية تبسة، ميزانية تقدر بـ 18,5 مليون دج لتزويد 10 مدارس ابتدائية بدائرة العقلة بصهاريج غاز البروبان حسب ما استفيد اليوم الخميس من ذات المديرية.

وأوضحت ذات المديرية، بأنه تم تخصيص هذا الغلاف المالي الذي وصفه بـ “الهام” لتزويد المدارس الإبتدائية التي تضمها بلديات العقلة وبجن والمزرعة وسطح قنتيس التابعة إقليميا لدائرة العقلة بصهاريج هذا الغاز النظيف بهدف تحسين ظروف تمدرس التلاميذ وضمان سلامتهم.

وأضافت، أنه فور تجسيد هذه العمليات ستمكن من توفير جو دراسي ملائم لفائدة التلاميذ خاصة بالمناطق النائية ومناطق الظل بدائرة العقلة التي تعرف ببرودة شديدة خلال فصل الشتاء.

وقد تم الانتهاء مؤخرا من تزويد 122 مدرسة ابتدائية عبر كامل إقليم الولاية لاسيما تلك المتواجدة بمناطق الظل بصهاريج هذه الطاقة النظيفة ضمن إطار برنامج قطاعي يهدف إلى القضاء على استعمال مادة المازوت حماية للتلاميذ والموظفين بهذه المؤسسات بالدرجة الأولى.

من جهة أخرى، كشف نفس المصدر عن أنه تم خلال الأسبوع الجاري تنصيب 593 مستفيدامن جهاز المساعدة على الإدماج المهني و الاجتماعي بقطاع التربية في مختلف الرتب وذلك في إطار الدفعة الثانية التي تضم أزيد من 900 مستفيد على أن
تتواصل العملية لتنصيب كافة المعنيين الذين يفوق عددهم 260.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى