ألعاب البحر الأبيض المتوسطرياضة

ألعاب البحر الأبيض المتوسط/ المصارعة النسوية: الجزائرية سوداني مستورة تتأهل للدور نصف النهائي

اقتطعت الجزائرية سوداني مستورة (62 كلغ)، تأشيرة التأهل الى الدور نصف نهائي في دورة المصارعة النسوية، لألعاب البحر الأبيض المتوسط، مقابل إقصاء بقية المصارعات الجزائريات خلال المنافسات التي جرت اليوم الثلاثاء بقصر المعارض بالمدينة الجديدة (وهران).

وبصفتها أمل المصارعة النسوية الجزائرية، كانت المصارعة الواعدة مستورة قد انهزمت في المنازلة الاولى امام التونسية اروى امير بـ(10-0) قبل التدارك في المنازلة الثانية أمام الايطالية اسبوزيتو الينا (2-0). وفي الدور نصف النهائي تواجه المصارعة الجزائرية غريمتها الفرنسية اميلين دوار في مقابلة مبرمجة على الساعة 17:30 سا.

وعلى خلاف سوداني مستورة، توقف مشوار بقية المصارعات الجزائريات المشاركات في الدور الأول من التصفيات.

ففي فئة 50 كلغ، انهزمت المصارعة ابتسام دود أمام الاسبانية غوريا غوني بـ(8-2) ثم امام التركية يافوز ايفين ديمرهان بـ(6-0)، والانهزام للمرة الثالثة أمام الايطالية ايمانويل ليوزي(3-3) بقرار من الحكم .

ومن جهتها انهزمت المصارعة تليلي مرزوق (68 كلغ)، أمام الفرنسية بولين ليكاربونتي ب(12- 0) ثم امام التركية تاسون كافوسغلو بـ(10-0)، وهي نفس النتيجة التي سجلتها مواطنتيها هديل بوغزال (76 كلغ) المنهزمة أمام الاسبانية ليرا سيلدا بـ(11-1) ولامية شملال (53 كلغ) المنهزمة في الربع نهائي أمام المصرية شيماء محمد ب(8-6) .

وانهزمت المصارعة حوفاف ريان (57 كلغ)، في مقابلاتها الثلاثة أمام كل من المصرية حسين بـ(2-0) و التركية بيديهة غون ب(3-0) الفرنسية صالح دبين بـ(7-0).

وعن نتائج المصارعات الجزائريات، صرح المدير الفني للمنتخبات الوطنية ايت حسين ارزقي: اعتقد انّ هذه النتائج كانت متوقعة بالنظر الى نقص خبرة مصارعاتنا (…) اهنئ المصارعة مستورة على بلوغها الدور نصف النهائي، علما انّ مهمتها سوف لن تكون يسيرة امام الفرنسية دوار صاحبة برونزية بطولة اوروبا 2022، اعتقد ان المصارعة النسوية بالجزائر لا تزال بحاجة لعمل كبير من أجل الطموح لتحقيق نتائج أحسن في المستقبل .”

وتجدر الإشارة انّ اربع مصارعين في اختصاص المصارعة الحرة سيتنافسون مساء اليوم الثلاثاء (19:00 سا) على الميداليات البرونزية.

ويتعلق الأمر بكل من عبد الحق كرباش (65 كلغ) الذي سيواجه المقدوني فلاديمير ايغوروف وعبد القادر ايكال (74 كلغ) الذي سيلتقي الألباني اسلام دوبياف و فاتح بن فرج الله (86 كلغ) الذي سيتحدى الفرنسي احمد ايبوف( 125 نقطة)، فيما سيسعى محمد بلال خليل لتجاوز عقبة التركي سليم اركان.

ومعلوم، أن المصارعة الجزائرية كان نجحت أمس الاثنين في احراز ميدالية الذهبية بفضل المصارع سي عزارة بشير في اختصاص المصارعة الاغريقية-الرومانية فيما نال مواطناه عبد الكريم اوكالي (77 كلغ) و اسحاق شاوي (67 كلغ) الميدالية الفضية.

ومعلوم، أن المنتخب الوطني للمصارعة المشتركة يشارك في دورة الألعاب المتوسطية بتعداد يتكون من 16 مصارعا في ثلاثة اختصاصات (المصارعة الاغريقية الرومانية، الحرة و المصارعة النسوية)، تحت إشراف المدربان معزوز بن جدة ومسعود زغدان، في منافسة تنشط من قبل 142 مصارع يمثلون 20 دولة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى