ألعاب البحر الأبيض المتوسطرياضة

ألعاب البحر الأبيض المتوسط وهران-2022: تظاهرات فنية وثقافية متنوعة خلال الطبعة الـ 19

برمجت لجنة مراسم الافتتاح والاختتام وتنظيم الأنشطة الثقافية بلجنة تنظيم ألعاب البحر الأبيض المتوسط وهران-2022 مجموعة من النشاطات الثقافية والفنية المحلية خلال فترة التظاهرة الرياضية المقررة من 25 جوان إلى 6 جويلية المقبلين، حسبما علم اليوم الخميس لدى اللجنة.

وذكر رئيس لجنة مراسم الافتتاح والاختتام وتنظيم الأنشطة الثقافية بلجنة تنظيم ألعاب البحر الأبيض المتوسط وهران-2022 سليم دادة أن مسرح الهواء الطلق لوهران سيحتضن خلال فترة تنظيم الألعاب المتوسطية المهرجان الوطني للأغنية الوهرانية والمهرجان الوطني لأغنية الراي وبعض العروض من مهرجان الرقص الشعبي الذي ستحتضنه ولاية سيدي بلعباس خلال نفس الفترة.

كما ستقام أيضا الأيام الوطنية لمسرح الشارع التي تدوم أربعة أيام بمشاركة فرق مسرحية ومسرحيين (مونولوغ) من عدة ولايات حيث سيقدمون عروضا مسرحية في عدد من الساحات العمومية بمدينة وهران مما سيتيح للجمهور التواصل المباشر مع رجال الفن الرابع، وفق السيد دادة.

وأضاف، أن لجنة تنظيم ألعاب البحر الأبيض المتوسط- وهران 2022 ستنظم بالتنسيق مع المركز الوطني للبحوث في ما قبل التاريخ وعلوم الإنسان والتاريخ خلال الفترة ما بين 25 جوان و5 جويلية المقبلين معرضا عن ما قبل التاريخ والأنثروبولوجيا الجزائرية بالمتحف العمومي “أحمد زبانة” لوهران.

وسيحتضن عدد من الساحات العمومية بالمدينة خلال ذات الفترة معارض فنية بمشاركة 30 أستاذا وطالبا من 4 مدارس جهوية للفنون الجميلة من غرب البلاد تعرض خلالها لوحات فنية حول مواضيع متنوعة.

وخصص لعالم الطفولة جانبا من الأنشطة الثقافية والترفيهية التي تحسس الأطفال والشباب بأهمية ممارسة الرياضة حيث ستدوم 10 أيام وتجوب عددا من أحياء وبلديات ولاية وهران مع إصدار عدد خاص من مجلة “غميضة” الموجهة للأطفال.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى