أخبار الوطنألعاب البحر الأبيض المتوسط

ألعاب البحر الأبيض المتوسط 2022: توفير كل المؤسسات الفندقية لاستقبال ضيوف وهران

أعلن وزير السياحة والصناعة التقليدية ياسين حمادي، أمس الاثنين بوهران أن قطاعه وفر كل المؤسسات الفندقية عمومية أو خاصة لاستقبال ضيوف وهران بمناسبة احتضانها لألعاب البحر الأبيض المتوسط في الصيف المقبل.

وقال الوزير في تصريح صحفي على هامش زيارته لمعرض منتجات الصناعة التقليدية بالقرية المتوسطية في إطار زيارة عمل وتفقد إلى الولاية أن قطاع السياحة والصناعة التقليدية وفر كل المؤسسات الفندقية عمومية أو خاصة وستدخل 15 مؤسسة فندقية أخرى بطاقة استيعاب تقدر بحوالي 2.000 سرير حيز الخدمة “خلال الأسابيع القادمة”.

وتفوق الطاقة الاستيعابية الحالية للفنادق بالولاية 20 ألف سرير ودخلت مؤخرا حوالي 20 مؤسسة فندقية حيز الخدمة واليوم تم تدشين فندقين لتعزيز طاقة الإيواء بوهران، وفقا لما أكده السيد حمادي الذي أشار إلى أن “وهران تعتبر من بين أوائل الولايات في المؤسسات الفندقية”.

وتحسبا لهذه التظاهرة الرياضية تم إطلاق أول مبادرة لتكوين متطوعين كمرافقين سياحيين لضيوف وهران بمناسبة ألعاب البحر الأبيض المتوسط وكذا تكوين مستخدمي المؤسسات الفندقية التي ستدخل حيز الخدمة على مستوى المدرسة العليا للفندقة والإطعام بوهران، وفقا لما ذكره الوزير.

وفي قطاع الصناعة التقليدية أبرز أنه تم اليوم تنظيم عملية محاكاة لمعرض الصناعة التقليدية على مستوى القرية المتوسطية بمشاركة 36 ولاية وسيكون عدد الحرفيين في معارض الصناعة التقليدية خلال ألعاب البحر الأبيض من 58 ولاية.

ومن جهة ثانية أوضح السيد حمادي أن وزارة السياحة والصناعة التقليدية قامت بالتنسيق مع وزارة التجارة وترقية الصادرات من أجل تسقيف أسعار الفنادق بالموازاة مع تصنيف المؤسسات الفندقية.

وفيما يتعلق بمدونة نشاطات الصناعة التقليدية أفاد الوزير بأنه تم تحيينها وهي حاليا مطروحة على مستوى الحكومة للدراسة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى