ألعاب البحر الأبيض المتوسطرياضة

ألعاب متوسطية – نهائيات منافسات الملاكمة: الجزائر تحرز 13 ميدالية منها 05 ذهبية 

أحرز المنتخب الوطني للملاكمة رجال ثماني ميداليات (ذهبيتان، 4 فضيات وبرونزيتان) عقب اختتام نهائيات دورة العاب البحر الابيض المتوسط للاختصاص أمس الجمعة بقصر المعارض بالمدينة الجديدة (وهران).

وتوج بالذهب كل يوغرطة آيت بكة (أقل من69 كلغ) الذي فاز بالمنازلة بعد انسحاب منافسة بسبب الإصابة المونتنيغري ستيفن ساكفويك، فيما حقق يحي عبد لي الفوز على الايطالي جيان لويغي ملانغا (3-0).

وافتك الفضة كل من أسامة مرجان ( -57 كلغ)، يونس نموشي (- 75 كلغ) ، محمد حمري (-81 كلغ) ومحند سعيد حماني (-91 كلغ).

من جهتهما، اكتفى شعيب بلودينات أكثر من (91 كلغ) وعبد الناصر بن العربي (أقل من 60 كلغ) بميداليتن برونزيتين بعد خسارتهما في نصف النهائي.

وفي تقديمه لحصيلة المنتخب الوطني للرجال صرح المدرب الوطني إبراهيم يجاوي أنه “راض على حصاد الجزائريين في دورة ألعاب المتوسط بوهران”، مشيرا إلى هفوات تحكيمية ارتكبها التحكيم، سيما خلال النهائي الذي جمع بين محمد حمري والصربي فلادمير ميرونشيكوف”.

وأضاف: “نجحنا في حصد ثماني ميداليات، اثنين منها ذهبية وهي حصيلة جيدة تجعل الجزائر تحتل المرتبة الأولى حسب الفرق. اعتقد ان هؤلاء الشباب يستحقون منا الدعم مستقبل، كنا نتمنى نيل ذهبيات أكثر … لقد حققنا الهدف”.

من جهة آخرى، حققت سيدات المنتخب الوطني للملاكمة مشوارا مشرفا في دورة ألعاب البحر الأبيض المتوسط، عقب تتويجهن بثلاث ذهبيات وفضية وبرونزية).

ونالت كل من رميساء بوعلام (48 كلغ) الذهب، بعد اطاحتها بالتركية ايس كاجيري بطلة العالم في فئتها، خديجة خليف (أقل من 60 كلغ)، بفوزها على المغربية شيماء رحادي وإيمان خليف (أقل من 60 كلغ) التي سيطرت هي الآخرى على الإيطالية اسينتا كنفورا.

بالمقابل اكتفت اشراق شايب (أقل من 66 كلغ) بالميدالية الفضية بعد انهزامها امام التركية بيسيناز سيمنلي (0-3) بطلة العالم، بينما حصلت فاطمة الزهراء حجلة على البرونزية (أقل من 54 كلغ) على البرونزية.

وشاركت الجزائر في دورة ألعاب البحر الأبيض المتوسط بوهران بتعداد يضم 15 ملاكمة (9 رجال و6 سيدات) منهية المنافسة بمجموع 13 ميدالية (5 ذهبيات، 5 فضيات و3 برونزيات).

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى