ألعاب البحر الأبيض المتوسطرياضة

ألعاب متوسطية (وهران-2022)/كرة السلة (3×3): مهمة صعبة للمنتخبين الجزائريين

ستعرف دورة كرة السلة (3×3) وهي الرياضة الجديدة المسجلة في برنامج الألعاب المتوسطية-2022 بوهران، مشاركة المنتخبين الجزائريين (ذكورًا وإناثًا) في مهمة ستكون “صعبة للغاية” للتشكيلتين الوطنيتين الفتيتين في ظل مشاركة منتخبات ذي خبرة ومتعودة على منافسات عالية المستوى، حسب تقدير المدربين الوطنيين.

وأوضح مدرب المنتخب النسوي عبد الحليم سايح ” بأن كرة السلة (3×3) تعتبر رياضة جديدة في الجزائر بقواعد تختلف عن كرة السلة بخمسة لاعبين. وستكون ألعاب وهران، تجربة مفيدة لمنتخبنا الذي سيحتك بمنتخبات ذي مستوى عالمي.

والأكيد أننا سنبذل كل ما في وسعنا من أجل التأهل للدور الثاني (ربع نهائي)، والسعي ولما لا للذهاب بعيدًا في المنافسة”.

واستعدادًا لموعد وهران، كانت التشكيلة النسوية قد باشرت تحضيراتها في أكتوبر 2021، بالمشاركة في عدة تربصات بالجزائر، قبل خوض تربص مشترك مع تونس، تخللته عدة مباريات سمحت للاعبات “بتحسين مستواهن وآلياتهن أمام المنتخب التونسي”، حسب المدرب سايح.

من جهته، تحدث المدرب الوطني لمنتخب الذكور، محمد عبيدات عن تحضيرات فريقه التي اعتبرها “جيدة” رغم بعض الصعوبات المتعلقة بتجميع اللاعبين خلال التربصات الدورية وبرمجة مباريات، كون الجزائر ليس لها بطولة من هذا الصنف.
ويقول عبيدات في هذا السياق:” لقد استدعينا لاعبين من صنف دون 23 عامًا الذين سيشاركون لأول مرة في بطولة (3×3) بمناسبة ألعاب وهران المتوسطية. ورغم أن المهمة تبدو صعبة، إلّا أنّنا سنلعب كل حظوظنا لتشريف كرة السلة الجزائرية في
هذا الموعد المتوسطي ولا نبخل بأي جهد من أجل ذلك”.

ولوضع اللّمسات الأخيرة قبل موعد الألعاب، يتواجد المنتخبان الجزائريان في تربص ما قبل تنافسي بصربيا يدوم حتى 23 جوان، يشاركان خلاله في دورات ودية أمام منتخبات صربيا والمجر وكرواتيا.

وحول هذا التربص يقول مدرب المنتخب النسوي: ” ستمكننا هذه الدورات من خوض عدة مباريات أمام فرق تملك خبرة كبيرة، سنعمل خلالها على ضبط آليتنا في ظل مشاركة لاعبات ينشطن في فرنسا”.

وفي دورة كرة السلة (3×3)، بوهران المقررة من 30 جوان إلى 3 جويلية بساحة سيدي محمد بوهران، يتواجد منتخب الجزائر للذكور ضمن المجموعة الأولى رفقة تركيا وإيطاليا، فيما يلعب منتخب الإناث رفقة البرتغال وصربيا.

وفيما يلي قائمة المنتخبين الجزائريين (3×3): إناث: لبنى بلعباس – فاطمة الزهراء غريبي – كوثر كتفي – ليا ريشار، المدرب عبد الحليم سايح.

ذكور: سيد علي بن زعيم – عبد الحق هنا – ندير حيفي – عبد الوهاب مخفي، المدرب: محمد عبيدات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى