ألعاب البحر الأبيض المتوسطرياضة

ألعاب متوسطية – وهران 2022: مهرجان فلكلوري للترويج للحدث

تحضر لجنة التنسيق مع المجتمع المدني التابعة للجنة تنظيم الألعاب المتوسطية – وهران 2022، لإطلاق مهرجان فلكلوري ابتداء من 20 جوان الجاري، بمشاركة أزيد من 70 جمعية من مختلف ولايات الوطن، حسبما أفادت به رئيسة اللجنة ياقوت أمال عيساني.

وقالت عيساني، أن المهرجان الذي أطلق عليه اسم وعدة 31، يضم عروضا فلكلورية من موسيقى ورقص وغناء حيث ينتظر أن ينطلق من حديقة سيدي امحمد ليجوب مختلف حدائق وساحات ولاية وهران وهذا إلى غاية 2 جويلية المقبل.

وستشارك أكثر من 70 جمعية تمثل كل ولايات الوطن في هذا العرس الفلكلوري الذي سيقدم مختلف الطبوع الموسيقية والأزياء الخاصة بمختلف مناطق البلاد، وفق رئيسة اللجنة التي أبرزت أن الهدف من هذه التظاهرة الفنية والثقافية يكمن في إضفاء جو من البهجة على الباهية وهران وإشراك سكانها فرحة احتضان الألعاب المتوسطية.

وأكدت أن الجمعيات المنخرطة في لجنة التنسيق مع المجتمع المدني التابعة للجنة تنظيم ألعاب البحر الأبيض المتوسط تسجل حضورا محسوسا منذ أسابيع في إطار برنامجها للترويج لهذه التظاهرة الرياضية، مشيرة إلى أن البرنامج كان قد انطلق في منتصف ماي الماضي، حيث تم تنظيم عدة نشاطات في مختلف أرجاء الولاية منها رحلات للمشي في المناطق الجبلية ومباريات رياضية وقوافل سياحية إلى مختلف المعالم الأثرية وحملات تطوعية لتنظيف المحيط وحفلات فنية وغيرها.

كما يستمر هذا البرنامج إلى غاية نهاية الألعاب يوم 6 جويلية حيث ينتظر تنظيم عدة نشاطات فنية، ثقافية، سياحية ورياضية، حسب ذات المصدر الذي أفاد أن حملة للتبرع بالدم ستنظم يومي 16 و17 جوان بحديقة سيدي امحمد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى