ألعاب البحر الأبيض المتوسط

ألعاب متوسطية (وهران2022 )/ مبارزة: 111 متنافسًا في الموعد المتوسطي والنخبة الجزائرية عازمة على رفع التحدي

تجرى يوم غد الأحد وإلى غاية يوم الثلاثاء، منافسات المبارزة في اختصاصاتها الثلاثة (سيف، حسام والشيش)، بمشاركة 111 لاعبًا ولاعبة يمثلون 16 بلدًا، من بينهم 18 جزائريين (9 ذكور-9 إناث)، بمركز المؤتمرات التابع لفندق “ميريديان” بوهران، ضمن منافسات الطبعة الـ19 لألعاب البحر المتوسط-2022 (25 جوان- 6 جويلية).

وتأمل العناصر الجزائر في تحقيق أفضل نتيجة ممكنة في ظل تواجد أقوى اللاعبين عالميًا، قادمين من فرنسا، إيطاليا، إسبانيا، اليونان، تركيا وحتى من مصر وتونس.

وبات الفريق الوطني للمبارزة (رجال وسيدات) كله عزيمة على تشريف الألوان الوطنية، بمسايرة المنافسة إلى أبعد نقطة، أمام حضور لعناصر تألقت في “سماء” الأولمبياد الأخيرة بطوكيو-2020 (المؤجلة إلى 2021).

هذا المسعى أكده المدير الفني الوطني، بلال إسلام هادي، مصرحًا: أن النخبة الوطنية ستكون أمام تحدٍ كبير في موعد هام (…) عناصرنا ستواجه عمالقة رياضة المبارزة في مختلف اختصاصات اللعبة، منهم أبطال أولمبيين، وهو ما سيصعب كثيرًا من مأموريتهم”، مضيفًا أنه ” رغم ذلك، يبقى هدف ممثلي الجزائر مركزًا على الذهاب إلى أبعد حد في هذه المنافسة”.

وأضاف ذات المتحدث “رغم المعطيات التي لن تكون في صالح ممثلينا، فإنهم لن يدخلوا مضمار المنافسة في ثوب الضحية. وسنرى كيف ستسير الأمور وكيف تكون ردة فعل عناصرنا”.

وعن حظوظ المبارزين الجزائريين في اختصاصاتهم، فتكلم التقني الوطني عن اللاعبتين سوسن بوضياف ونورة زهرة كحلي، اللتين اعتبرهما “قوة” سلاح الحسام النسوي الجزائري، وقد يأتي منهما خيرًا كثيرًا. “نقطة قوتنا تكمن في اختصاص سلاح
الحسام إناث، حيث نعول على المبارزتين اللتين أجريتا تربصًا مستمرًا بفرنسا. فهما تمتلكان من المؤهلات ما يعطينا آمال في مشوار طيب خلال ألعاب مدينة وهران”.

ومعلوم أن نورة زهرة كحلي، توجت بطلة أفريقية خلال المنافسة القارية التي جرت بالدار البيضاء المغربية (15-19 جوان)، فيما تحصلت سوسن بوضياف على البرونزية، أما منتخب الحسام (سيدات) فقد تربع على عرش أفريقيا عندما افتك الذهبية.

وستقتصر المنافسات على الفردي فقط دون الفرق، حسبما علم من المديرية الفنية الوطنية.

وحسب برنامج المنافسة فسيخصص اليوم الأول لمنافسات الحسام (ذكور-إناث)، ثم سلاح الشيش (ذكور-إناث)، بالنسبة لليوم الثاني، أما في اليوم الثالث فستلعب منافسات اختصاص السيف (ذكور-إناث).

وتسير المنافسة على نفس البرنامج خلال الأيام الثلاثة (الأحد، الإثنين والثلاثاء)، بحيث ستكون البداية على الـ9 صباحًا بإجراء دور المجموعات ثم الأدوار الإقصائية المباشرة، على أن يقام نهائيًا الرجال والسيدات ابتداءً من السادسة مساء.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى