مجتمع

أمن ولاية الجزائر: الإطاحة بشبكة إجرامية وحجز أزيد من 4500 قرص مهلوس بالرويبة 

تمكنت مصالح أمن ولاية الجزائر من الإطاحة بشبكة إجرامية منظمة تتاجر في المؤثرات العقلية مع توقيف 8 أشخاص وحجز أزيد من 4500 قرص مهلوس, حسب ما أورده اليوم السبت بيان لذات المصالح.

وأوضح نفس المصدر أن “مصالح أمن ولاية الجزائر، ممثلة في الفرقة المتنقلة للشرطة القضائية للرغاية بأمن المقاطعة الإدارية للرويبة، أوقفت 8 أشخاص من بينهم مسبوقون قضائيا عن قضية تكوين شبكة إجرامية منظمة تتاجر في المؤثرات العقلية”.

وقد جاءت العملية إثر “استغلال معلومة مفادها قيام أحد الأشخاص المسبوقين قضائيا بترويج المؤثرات العقلية على مستوى أحد الأحياء بالرويبة, حيث باشرت ذات الفرقة التحريات ليتم على إثرها توقيف المشتبه فيه وبحوزته كمية معتبرة من المؤثرات العقلية”.

وبعد التحقيق معه، تم “التوصل الى باقي أفراد الشبكة الإجرامية البالغ عددهم 7 أشخاص, ليتم حجز4509 قرص من المؤثرات العقلية, 1.18 غرام من المخدرات الصلبة من نوع الكوكايين ومبلغ مالي بالعملة الوطنية يقدر بـ 477.000 دج من عائدات الترويج، بالإضافة الى 3 مركبات سياحية تستعمل في نقل هذه السموم”.

وتم تقديم المشتبه فيهم أمام النيابة المختصة إقليميا عن “جناية المتاجرة بالمؤثرات العقلية بطريقة غير مشروعة في إطار شبكة إجرامية منظمة”, وفقا لذات البيان.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى