مجتمع

أمن ولاية الجزائر: الإطاحة بعصابة أحياء مع حجز مخدرات وأسلحة بيضاء ببئر توتة

تمكنت مصالح الأمن ببئر توتة من الإطاحة بعصابة أحياء تتاجر بالمخدرات، كانت تعمل على زرع الرعب في أوساط الأحياء السكنية تحت طائلة التهديد بالكلاب الشرسة، حسب ما أفاد به، اليوم الأحد، بيان لمصالح أمن ولاية الجزائر.

وأوضح البيان أن مصالح الأمن، ممثلة في فرقة الشرطة القضائية لأمن المقاطعة الإدارية بئر توتة، تمكنت من “توقيف 4 أشخاص مشتبه فيهم، في قضية إنشاء، الانخراط والمشاركة في عصابة أحياء لغرض إحداث جو من انعدام الأمن في أوساط الأحياء السكنية وزرع الرعب في نفوس الغير مع تعريض حياتهم للخطر تحت طائلة التهديد بالكلاب الشرسة وكذا حيازة المخدرات (القنب الهندي)، المخدرات الصلبة (اكستازي) والمؤثرات العقلية بطريقة غير شرعية لغرض المتاجرة وحيازة أسلحة بيضاء محظورة”.

وعن حيثيات القضية، أشار المصدر ذاته إلى أن العملية جاءت “استغلالا لمعلومة مفادها وجود مجموعة من الأشخاص على مستوى أحياء مدينة بئر توتة يتاجرون في المخدرات”, ليتم بعد تفتيش مساكن المشتبه فيهم، توقيف المعنيين مع “ضبط وحجز مخدرات من نوع القنب الهندي مقدرة بـ (93.49) غرام، (193) قرصا من المؤثرات العقلية، (14) قارورة محلول مخدر، (09) أسلحة بيضاء”.

كما تضمنت قائمة المحجوزات أيضا -وفقا لذات البيان- “مقذوف منبه بحري “سينيال”, مبلغ مالي بالعملة الوطنية قدره (7900) دج عائدات الترويج، (12) هاتفا نقالا و(11) كلبا شرسا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى