مجتمع

أمن ولاية الجزائر: تفكيك بالدار البيضاء شبكة مختصة في سرقة المركبات وحجز ثمانين سيارة

تمكنت مصالح أمن ولاية الجزائر من تفكيك شبكة مختصة في سرقة المركبات مع حجز ثمانين (80) مركبة من مختلف الأصناف كانت محل سرقة أو تزوير في وثائقها الادارية أو تهريب دولي، حسبما أورده اليوم الأحد بيان عن ذات الجهاز الأمني.

وبحسب  ذات المصدر، فقد تمكنت شرطة العاصمة ممثلة في فرقة الشرطة القضائية بأمن المقاطعة الإدارية للدار البيضاء من تفكيك شبكة إجرامية تتكون من خمسة (05) أشخاص تتراوح أعمارهم بين 30 و50 سنة، مختصة في سرقة المركبات وتزوير وثائقها الإدارية وإعادة دمغ رقمها التسلسلي في الطراز.

وأسفرت القضية التي تمت تحت اشراف وكيل الجمهورية، عن حجز ثمانين (80) مركبة من مختلف الأصناف منها ما هي محل سرقة أو محل تزوير واستعمال مزور في وثائقها الإدارية وهيكلها وأخرى محل تهريب دولي.

وأضاف المصدر أنه وبعد استكمال الإجراءات القانونية تم تقديم المشتبه فيهم أمام الجهات القضائية.

من جهتها، سجلت مصالح الأمن العمومي بأمن ولاية الجزائر خلال الفترة الممتدة من 20 يونيو إلى غاية 03 يوليو الجاري أزيد من 7670 مخالفة و303 جنحة مرورية.

كما سجلت خلال نفس الفترة، (08) حوادث جسمانية تسببت في إصابة 9 أشخاص بجروح.

و جاء في نفس الحصيلة أنه و استمرارا في محاربة الظواهر المرورية الشاذة عن قواعد السياقة الآمنة وفي إطار مساعيها الحثيثة في التقليل من حوادث المرور على مستوى الإقليم الحضري للعاصمة لاسيما مع حلول موسم الاصطياف أين تكثر الحركة المرورية، تم سحب (2258) رخصة سياقة ووضع (205) مركبة في المحاشر نتيجة الركن العشوائي، فيما قامت فرق المساسيك بتثبيت (3920) مخالفة متعلقة بوضع المساسيك.

ودعت ذات المصالح المواطنين في سياق متصل المواطنين، إلى المساهمة أكثر في العملية الأمنية بصفتهم أساس الأمان، مع وضع تحت تصرفهم الأرقام الخضراء للمديرية العامة للأمن الوطني, 1548 وخط النجدة 17، إضافة إلى الخط 104 وتطبيق “ألو شرطة” وكذا صفحة الفايسبوك لأمن ولاية الجزائر من أجل التبليغ عن كل ما من شأنه المساس بسلامتهم وسلامة ممتلكاتهم.

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى