مجتمع

أمن ولاية الجزائر: توقيف عصابة أحياء قامت بأعمال عنف وتخريب بتقصراين

تمكنت مصالح أمن ولاية الجزائر من توقيف 9 أشخاص بتقصراين ببئر مراد رايس في قضية تتعلق بإنشاء وتنظيم عصابة أحياء والاشتراك في المشاجرة نتج عنها أعمال عنف وتخريب أملاك مواطنين والإخلال بالنظام العام داخل تجمع سكني استعملت فيه أسلحة بيضاء، حسبما أفاد به اليوم الأربعاء بيان لذات الهيئة الأمنية.

وأوضح البيان أن مصالح أمن ولاية الجزائر ممثلة في الأمن الحضري الخامس “تقصراين” التابع لأمن المقاطعة الإدارية بئر مراد رايس تمكنت من معالجة “قضية إنشاء وتنظيم عصابة أحياء والاشتراك في المشاجرة نتج عنها أعمال عنف وتخريب أملاك المواطنين والإخلال بالنظام العام وزرع الرعب داخل تجمع سكني استعملت فيه أسلحة بيضاء ظاهرة من الحجم الكبير والكلاب الشرسة، حيازة المؤثرات العقلية لغرض عرض للبيع على الغير”.

وذكر المصدر أن هذه القضية “جاءت على إثر شكوتين تقدم بهما مواطنان بخصوص تعرض الأول إلى تحطيم سيارته نتيجة نشوب شجار والثاني بخصوص الضرب والجرح العمدي.

وبناء على ذلك، تنقلت عناصر الأمن الحضري إلى عين المكان وبعد تطويق المكان تم توقيف تسعة (09) أشخاص مشتبه فيهم وتحويلهم إلى المصلحة لإكمال الإجراءات”.

واستنادا لذات المصدر، فقد أسفرت عملية التدخل عن “حجز بندقية صيد بحري وستة (06) أسلحة بيضاء مختلفة الأحجام و سيفين (02) و ألعاب نارية، (01) شماريخ، منبه ناري خاص بالبواخر (سينيال) بالإضافة إلى (51) قرصا من الحبوب المهلوسة”.

وبعد استكمال الإجراءات القانونية، تم تقديم المشبه فيهم أمام الجهات القضائية المختصة إقليميا، أين تم صدور سبعة (07) أوامر بإيداع فيما استفاد إثنان (02) منهم من الرقابة القضائية، حسب ذات البيان.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى