مجتمع

 أمن ولاية الجزائر: حجز أزيد من 9 آلاف قرص من المخدرات الصلبة ببراقي

تمكنت فرقة الشرطة القضائية لأمن المقاطعة الإدارية لبراقي (ولاية الجزائر)، خلال الأسبوع المنصرم من تحييد نشاط شبكة إجرامية منظمة، تمتهن المتاجرة بالمخدرات الصلبة، مع حجز أزيد من 9 آلاف  قرص من  نوع “إكستازي”، حسب ما أفاد به اليوم الأربعاء بيان لمصالح الأمن الوطني.

وأوضح نفس المصدر أن “فرقة الشرطة القضائية لأمن المقاطعة الإدارية لبراقي, تمكنت بحر الأسبوع المنصرم, من تحييد نشاط شبكة إجرامية منظمة تمتهن المتاجرة بالمخدرات الصلبة من نوع + إكستازي+, يمتد نشاطها عبر العديد من ولايات الوطن, مع توقيف 5 أشخاص مسبوقين قضائيا, تتراوح أعمارهم بين 26 و44 سنة”.

وأضاف البيان أن هذه العملية  جاءت على إثر”استغلال معلومات حول نشاط مشبوه لأحد الأشخاص من معتادي الإجرام على مستوى أحد الأحياء بشراربة , حيث توجت عملية التتبع والتحري لمحققي المصلحة بتوقيفه وتفتيش مركبته التي تم العثور بها على كمية معتبرة من المخدرات الصلبة من نوع +إكستازي+”.

وقد مكن البحث المعمق والتحقيق مع المشتبه به تحت إشراف وكيل الجمهورية المختص إقليميا — يضيف المصدر ذاته– من “الكشف عن 4 أشخاص آخرين متورطين معه في ذات القضية”, حيث أسفرت هذه العملية عن “ضبط وحجز, 9102 قرص من المخدرات الصلبة + إكستازي+  و مبلغ مالي يقدر بـ 474000 دج من عائدات ترويج هذه السموم وكذا مركبتين كانتا تستعملان في الترويج لهذه السموم”.

وخلص البيان إلى أنه “تم تقديم المشتبه فيهم أمام النيابة المختصة إقليميا وفق ملف إجراءات جزائية”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى