مجتمع

أمن ولاية بومرداس: تفكيك شبكة إجرامية مختصة في تزوير الملفات القاعدية للمركبات

تم تفكيك نشاط شبكة إجرامية من ستة أشخاص، تقوم بالتزوير في الملفات القاعدية للمركبات، من قبل فرقة مكافحة الجرائم الكبرى بالمصلحة الولائية للشرطة القضائية بأمن ولاية بومرداس، حسبما أفاد به بيان المديرية العامة للأمن الوطني.

جاء في البيان، “تمكنت فرقة مكافحة الجرائم الكبرى بالمصلحة الولائية للشرطة القضائية بأمن ولاية بومرداس، من تفكيك نشاط شبكة إجرامية تقوم بالتزوير في الملفات القاعدية للمركبات، القضية تمت بعد اكتشاف عناصر الفرقة لرقم تسلسلي في طراز إحدى المركبات تظهر عليه آثار التزوير، ليتم تحويلها وفتح تحقيق في القضية”.

وفي الصدد ذاته أوضح البيان، “أن  العملية أسفرت عن إيقاف ستة أشخاص، بعد حجز معدات ووسائل كانوا يستعملونها تمثلت في  كماشة ومفك براغي، مثبتة لوحة ترقيم المركبات وكذا أربعة قطع حديدية مصفحة تستعمل لطابعة الرقم التسلسلي في الطراز  للمركبات”.

يضيف ذات المصدر، “حجز كتل حديدية تستعمل كركيزة لإعادة طبع الرقم التسلسلي، ثلاثة مسامير مصطحة تستعمل لطبع الرقم التسلسلي، قطع خشبية وثلاثة أوراق زجاجية تستعمل في مسح أثار آلة قطع الحديد في مكان التزوير، هذه الوسائل تستعمل في تغيير أرقام لوحات ترقيم المركبات وكذا هياكل المركبات”.

“تم إنجاز ملفات قضائية ضد المشتبه فيهم وتقديمهم أمام العدالة عن تهمة تكويــن جمعية أشـرار قصد الإعداد لجناية التزوير وإستعمال المـــــزور في محررات إدارية ورسمية، وضـــــع للسير مركبــة بلوحـــة ترقيم من شأنها أن توهم بأن المركبة تم ترقيمها بصفــــة قانونيـــة بالتراب الوطني، وفق ذات البيان.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى