مجتمع

أمن ولاية غليزان: إحباط عملية تهريب أزيد من 1000 علبة سجائر مخبأة داخل علب عصير 

تمكنت مصالح أمن ولاية غليزان من إحباط عملية تهريب 1187 علبة سجائر مخبأة بطريقة تمويهية داخل 132 علبة عصير, حسب ما أفاد به بيان للمديرية العامة للأمن الوطني, اليوم الأربعاء.

وأوضحت ذات المصالح التي بثت فيديو عن العملية, أن عناصر الشرطة القضائية لأمن دائرة سيدي أمحمد بن علي التابعة لأمن ولاية غليزان “تمكنت يوم 16 نوفمبر الجاري من إحباط عملية تهريب كمية من التبغ تتمثل في 1187 علبة سجائر, كانت مخبأة بحيلة تمويهية مبتكرة داخل 132 علبة عصير”.
وتمت الإشارة في هذا الشأن إلى أن ذات المصالح “تمكنت من رصد تحركات أحد المغتربين بفرنسا والاشتباه بقيامه بعمليات تهريب أيدتها حركته المستمرة بين الجزائر وفرنسا, لتتمكن بتاريخ 16 نوفمبر 2023 من توقيف مركبة المشتبه فيه النفعية ذات الترقيم الأجنبي بسيد أمحمد بن علي, والذي كان بصدد التوجه إلى ميناء مرسيليا بفرنسا”.
“وقد كشفت عملية التفتيش –حسب المصدر– عن وجود كمية من المواد الغذائية والمشروبات, غير أن المفاجأة كانت أن علب العصير لم تحمل مستخلصات الفواكه, بل 1187 علبة سجائر تفنن هذا المهرب في تعبئتها داخل 132 علبة عصير, ولم يكتف بذلك بل قام بتغليفها وكأنها علب عصير حقيقية”.
كما مكن التحقيق مع المشتبه فيه –تضيف ذات المصالح– من “توقيف شريكه في عملية التهريب التي كانت تدر أزيد من 13 ألف أورو”.
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى