مجتمع

أم البواقي: أزيد من 100 مسجد يتسع لأكثر من 500 مصلي معني بقرار الفتح الجديد

تقرر بولاية أم البواقي فتح 103 مساجد موزعة على بلديات الولاية الـ 29 اليوم الأربعاء، في إطار تنفيذ محتوى البيان الصادر عن الوزارة الأولى المتعلق باستئناف فتح المساجد التي تتسع لأكثر من 500 مصلي والتي أغلقت بسبب تدابير الوقاية من فيروس كورونا المستجد لأزيد من 8 أشهر حسبما علم من وكيل الأوقاف بالمديرية المحلية للشؤون الدينية والأوقاف.

وأوضح ذات المسؤول، بأن قرار فتح هذه المساجد يأتي تنفيذا لتعليمة مصالح الوزارة الأولى بخصوص الفتح التدريجي للمساجد وبقرار محلي من والي الولاية.

وصرح المتحدث، بأن المساجد المعنية بهذا القرار خضعت لعمليات تنظيف وتعقيم مع وضع علامات محددة لأماكن المصلين بها مع تخصيص وسائل الوقاية على غرار أجهزة قياس الحرارة والمعقمات من قبل اللجان الدينية للمساجد والمواطنين المحسنين ومختلف فعاليات المجتمع المدني.

وأسدت المديرية المحلية للشؤون الدينية والأوقاف تعليمات للقائمين على المساجد المعنية بالفتح من أجل الحرص على تطبيق تدابير البروتوكول الصحي عبرها انطلاقا من التباعد الجسدي وارتداء الكمامة حفاظا على سلامة المصلين.

وقد استحسن من جهتهم الأئمة والمصلون قرار فتح المساجد التي تتسع لأزيد من 500 مصلي بعد غلق دام عدة أشهر، على غرار إمام الصلوات الخمسة بمسجد البشير الإبراهيمي ببلدية عين البيضاء، إسماعيل مشنن الذي أبدى فرحته بهذا القرار وحث المصلين بالمناسبة قبل أداء صلاة الظهر على احترام البروتوكول الصحي وقاية من انتشار كوفيد-19.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى