مجتمع

أم البواقي: إتلاف أزيد من 170 هكتارا من المساحات الغابية بفعل الحرائق منذ مطلع 2020 

أتلفت الحرائق بولاية أم البواقي منذ مطلع السنة الجارية 2020 و إلى غاية نهاية شهر أكتوبر المنصرم ما مجموعه 170,19 هكتارا من المساحات الغابية عبر عديد بلديات الولاية، حسبما علم اليوم الثلاثاء من المكلف بالإعلام بمحافظة الغابات، “عبد الرؤوف عمر”.

أوضح ذات المصدر، بأنه تم تسجيل 18 بؤرة حريق عبر عدة مناطق غابية بالولاية منذ بداية السنة الجارية وإلى غاية نهاية شهر أكتوبر المنصرم تسببت في إتلاف 170,19 هكتارا من المساحات الغابية.

وتمثلت هذه المساحات التي أتلفتها الحرائق في 140,25 هكتارا من الأدغال و14,94 هكتارا من الغابات إضافة إلى 10 هكتارات من الأحراش و 5 هكتار من الحلفاء، وفقا لذات المصدر.

وأضاف السيد “عمر” بأن المساحة الغابية المتلفة بفعل الحرائق خلال السنة الماضية (2019) لم تتعد 42 هكتارا مرجعا أسباب ارتفاع المساحة المحترقة خلال عشرة أشهر من السنة الجارية إلى صعوبة تضاريس بعض المناطق الغابية التي اندلعت بها النيران على غرار غابة “الكرم” ببلدية سيقوس ذات التضاريس الوعرة والتي سجل بها وحدها احتراق نحو 110 هكتارات من المساحة الغابية.

وأشار ذات المتحدث، إلى أن الوسائل البشرية والمادية التابعة لقطاع الغابات بأم البواقي والمسخرة للتدخل في حالات الحرائق تتمثل في 140 عون غاباتإضافة إلى 8 سيارات تدخل أولية فضلا عن الرتل المتحرك الخاص بمحافظة الغابات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق