مجتمع

الحماية المدنية تجري أزيد من 600 فحص طبي لفائدة سكان مناطق الظل بأم البواقي

أجرت المديرية المحلية للحماية المدنية بولاية أم البواقي 601 فحص طبي لفائدة سكان مناطق الظل والمناطق النائية عبر دوائر الولاية الـ ،12   وذلك في إطار القافلة التي نظمتها المديرية العامة للحماية المدنية، حسب ما علم اليوم السبت من خلية الإعلام بالمديرية الولائية لذات السلك.

وأوضح ذات المصدر، أن مجموع هذه الفحوصات التي أجريت للمواطنين داخل سكناتهم وداخل سيارات الإسعاف (عيادات متنقلة)، قد أشرف عليها 5 أطباء تابعين لمديريات الحماية المدنية لولايات أم البواقي وخنشلة وباتنة بالإضافة إلى طبيب موفد من المديرية المحلية للصحة والسكان.

وشملت هذه القافلة الطبية  التي انطلقت في 17 جانفي الجاري واختتمت مساء أمس الجمعة والتي خصص لها 6 أطباء و41 مسعفا، بالإضافة إلى 18 مركبة خاصة بالإسعاف والتعقيم والاتصال، أزيد من 70 منطقة ظل ومنطقة نائية عبر الولاية، وفقا لذات المصدر.

وأضاف، أن جزءا من عملية إجراء الفحوصات بولاية أم البواقي قد أشرف عليه من مشتة “أولاد فاضل” ببلدية مسكيانة، العقيد فاروق عاشور المدير الفرعي للإحصاء والإعلام بالمديرية العامة للحماية المدنية بمعية المكلف بالإعلام بذات المديرية، النقيب مراد يوسفي.

للإشارة، فقد تم خلال هذه القافلة الطبية تزويد سكان المناطق النائية بأدوية بالإضافة إلى نقل مرضى كانوا بحاجة إلى رعاية طبية خاصة إلى مؤسسات استشفائية عبر الولاية.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق