أخبار الوطن

أم البواقي: وزير الفلاحة يدعو المستثمرين للاندماج في مجال تحويل المنتجات الفلاحية

دعا وزير الفلاحة والتنمية الريفية، الشريف عماري اليوم الاثنين، من أم البواقي المستثمرين للاندماج في مجال تحويل المنتجات الفلاحية مؤكدا بانهم سيتلقون دعم الوزارة في ذلك.

وأكد السيد عماري، على هامش زيارة العمل والتفقد التي قام بها بولاية أم البواقي أن “جميع المستثمرين ممن لديهم رغبة في تحويل المنتجات الفلاحية إلى الاستثمار سيحظون بمرافقة و متابعة في هذا المجال”.

و قال بالمناسبة أنه تحدث مع المسؤولين المحليين لقطاع الفلاحة وحثهم على المبادرة لاستقطاب مستثمرين من داخل الولاية وخارجها وبشكل خاص الشباب، مشيرا إلى قدرات ولاية أم البواقي الإنتاجية في المجال الفلاحي وفي تربية الحيوانات القابلة للتثمين على غرار الصوف و الجلود و الحليب إضافة إلى الثوم وغيرها.

وكان السيد عماري قد أشرف في مستهل زيارته لولاية أم البواقي على تدشين مركب لتخزين الحبوب بمنطقة طاقزة ببلدية سيقوس بسعة 30 ألف طن حيث اسدى تعليمات لتسهيل تخليص الفلاحين الذين يودعون منتجاتهم لدى تعاونيات الحبوب والبقول الجافة من خلال بنك الفلاحة و التنمية الريفية في آجال لا تتجاوز 24 ساعة شريطة أن يكونوا حائزين على حسابات جارية لدى البنك”.

وأضاف بأن “هذا الإجراء يأتي حفاظا على سلامة الفلاحين في ظل الظرف الصحي الاستثنائي السائد وكذا تفاديا لتسجيل ضغط على التعاونيات الفلاحية”.

وتنقل الوزير بعدها إلى مستثمرة فلاحية مختصة في الأشجار المثمرة لأحد الشباب المستفيدين من دعم الدولة في إطار الصندوق الوطني للتنمية الريفية “استفاد من 500 شجرة مثمرة و 30 خلية نحل مملوءة”.

وبذات الموقع أكد وزير الفلاحة و التنمية الريفية بأن قطاعه الوزاري “سيظل دوما إلى جانب المستثمرين الشباب” وقدم بالمناسبة للشاب صاحب المستثمرة “مقرر دعم” لإنجاز نظام للسقي بالتقطير على مستوى المستثمرة وكذا أحواض مائية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

15 − 3 =

زر الذهاب إلى الأعلى