إقتصاد

أوبك+: عرقاب يشارك غدًا الأربعاء في الاجتماع الوزاري الـ 25

يشارك وزير الطاقة والمناجم محمد عرقاب، غدا الأربعاء، في أشغال الاجتماع الوزاري الـ 25 لدول منظمة أوبك والدول خارج المنظمة (أوبك+)، والذي سينعقد عبر تقنية التحاضر المرئي عن بعد، حسبما أفاد به بيان للوزارة.

وسيشارك عرقاب في نفس اليوم في أشغال الاجتماع الـ 37 للجنة المراقبة الوزارية المشتركة (جي أم أم سي) عبر تقنية التحاضر المرئي عن بعد أيضا، حسب نفس المصدر.

ومنذ ظهور جائحة كوفيد-19، التي كان لها تأثير كبير على الاقتصاد العالمي، يجتمع الوزراء المسؤولون عن النفط لدول أوبك+ كل شهر لدراسة التطورات الأخيرة في سوق النفط الدولية وتقييم مستوى الامتثال لالتزامات تعديل الإنتاج الخاص بهم.

وعليه، وبناء على توصيات لجنة المراقبة الوزارية المشتركة (جي أم أم سي) والتي تعتبر الجزائر عضوا فاعلا فيها إلى جانب كل من المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة والعراق وكازاخستان والكويت ونيجيريا وروسيا وفنزويلا، فإن دول إعلان التعاون سيقررون في زيادة مستوى الإجمالي للإنتاج من عدمها.

ولفتت الوزارة في بيانها إلى أن هذان الاجتماعان سيعقدان في سياق يتسم بارتفاع عدد الاصابات بمتحور أوميكرون، وتقلبات شديدة وتوترات متزايدة على أساسيات سوق النفط.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى