إقتصاد

أوبك + : لجنة المراقبة الوزارية المشتركة تقرر مواصلة المشاورات غدًا الجمعة

إتفق اعضاء اللجنة المراقبة الوزارية المشتركة على مواصلة أشغال الإجتماع الحادي و الثلاثين غدًا الجمعة لإجراء المزيد من المشاورات و كذلك عقد في نفس اليوم الإجتماع الوزاري الثامن عشر لدول أوبك وخارج أوبك، حسبما أفاد به اليوم الخميس بيان لوزارة الطاقة و المناجم.

وجاء في ذات البيان: “نظرًا لعدم الانتهاء من دراسة جميع نقاط جدول اعمال الاجتماع الحادي والثلاثين للجنة المراقبة الوزارية المشتركة (جي أم أم سي)، تم الاتفاق على مواصلته غدا الجمعة لاجراء المزيد من المشاورات و عقد الاجتماع الوزاري الثامن عشر لدول أوبك والدول خارج اوبك”.

وقد انطلقت في منتصف اليوم أعمال الاجتماع الحادي والثلاثين للجنة المراقبة الوزارية المشتركة حيث خصص جدول الأشغال لتقييم تقرير اللجنة الفنية المشتركة حول ظروف سوق النفط الحالي على المدى القصير، وكذا مستوى الامتثال لالتزامات
خفض الإنتاج للدول الموقعة على إعلان التعاون، لشهر ماي 2021.

و كان من المنتظر أن يعقد اجتماع الوزاري الثامن عشر لدول أوبك والدول خارج أوبك الذي يضم 23 دولة (13 دولة من أوبك و10 من خارجها) الموقعة على إعلان التعاون، لدراسة أوضاع سوق النفط العالمية وآفاق تطورها على المدى القصير.

و تتكون اللجنة الوزارية المشتركة من الدول الأعضاء في “أوبك” وهي الجزائر والمملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة والعراق والكويت ونيجيريا وفنزويلا ودولتان من خارجها وهي روسيا وكازاخستان.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى