آخر الأخبارأخبار الوطن

“أوناب” يشرع في تسويق 57 ألف قنطار من الدجاج بسعر 250دج للكيلوغرام

شرع اليوم الديوان الوطني لتغذية الأنعام و تربية الدواجن (أوناب) ، في تسويق مخزون من الدجاج قدره 57000 قنطار بسعر 250 دج للكيلوغرام الواحد قصد كسر أسعار الدجاج التي ارتفعت بشكل كبير خلال الأيام الأخيرة لتصل إلى 360 دج للكيلوغرام الواحد.

وكشف الرئيس المدير العام لأوناب السيد محمد بطراوي، أنه تم تخصيص 51 نقطة بيع على مستوى 23 ولاية ، بما فيها الجزائر العاصمة، البليدة، وهران، عنابة، قسنطينة و تلمسان، مستغانم، غرداية، سيدي بلعباس ، ادرار، إليزي و غيرها.
وكشف ذات المسؤول أن نقاط البيع بالعاصمة، تتواجد بكل من بلدية الشراقة (القرية) و بلدية عين البنيان (مقر الديوان الوطني لضبط اللحوم و المنتوجات الفلاحية) و بلدية حسين داي (نقطتين للبيع الأولى على مستوى مدخل شارع طرابلس و الثانية بالقرب من المجمع العمومي للحليب جيبلي) و بلدية الرغاية أين يوجد ثلاثة نقاط ستبدأ في بيع الدواجن ابتداء من غد الأربعاء.
و أوضح السيد بطراوي أنه، إضافة إلى نقاط البيع الثابتة، تم تخصيص نقاط بيع متنقلة عن طريق شاحنات تتنقل للأحياء السكنية عبر التراب الوطني، لبيع الدواجن للمواطنين دون أن يتحملوا مشقة التنقل إلى النقاط الثابتة، لاسيما في ظل الحجر الصحي الذي تعرفه عديد الولايات بسبب تفشي وباء كورونا.

و كشف مسؤول الديوان الوطني لتغذية الأنعام و تربية الدواجن (أوناب)، أن أربعة شاحنات على مستوى العاصمة تحركت اليوم الثلاثاء، نحو أحياء بباب الواد و الحراش و محمد بلوزداد و المحمدية لبيع اللحوم البيضاء بسعر 250 دج للكيلو للمواطنين.
و ذكر بأن انتاج الدواجن عرف قبل بدء إجراءات الحجر الصحي، فائضا معتبرا مما أدى إلى انخفاض الأسعار.

و دفع هذا الفائض-بحسب المتحدث- الديوان الوطني لتغذية الأنعام و تربية الدواجن إلى تخزين 67000 قنطار من الدجاج، تم إخراج كمية منها مع بداية رمضان و بقيت كمية 57000 قنطار التي شرع في اخراجها اليوم لمجابهة ارتفاع الأسعار.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى