أخبار الوطن

إبتكار ومؤسسات ناشئة: نسيم ضيافات وياسين المهدي وليد يقومان بزيارة عمل إلى إيطاليا

قام كل من السيد نسيم ضيافات الوزير المنتدب لدى الوزير الأول المكلف بالمؤسسات المصغرة والسيد ياسين المهدي وليد الوزير المنتدب لدى الوزير الأول المكلف باقتصاد المعرفة والمؤسسات الناشئة بزيارة عمل إلى العاصمة الإيطالية تطرقا خلالها مع وزيري الاقتصاد والابتكار الايطاليين إلى فرص الشراكة وآفاق التعاون الثنائي في مجالات الابتكار والمؤسسات الناشئة.

وتندرج هذه الزيارة التي جرت يوم 7 أوت الماضي في إطار الشراكة بين البلدين في مجال الابتكار وترقية المؤسسات الناشئة بغية فتح آفاق جديدة للمؤسسات الناشئة الجزائرية قصد ولوجها أسواق أجنبية لا سيما أوروبية.

ويتعلق الأمر أيضا بتمكين المستثمرين الإيطاليين من الولوج إلى الأسواق الإفريقية عبر الجزائر التي تعد قطبا هاما للابتكار في افريقيا.

وخلال هذه الزيارة قام الوفد الجزائري بزيارة أكبر مجمع إيطالي وهو “لفنتور” الذي يقوم بمرافقة حوالي مئة مؤسسة ناشئة ويتربع على أزيد من 8500 متر مربع ويستثمر أزيد من 86 مليون أورو وكذا المجمع الصناعي وعملاق الملاحة الفضائية الإيطالية “ليوناردو” الذي يستثمر أموال طائلة في المؤسسات الناشئة ومراكز البحث في الابتكار المفتوح.

كما تم عقد لقاء مع وزير الاقتصاد الايطالي ووزيرة الابتكار وكذا كاتب الدولة للتعاون الاقتصادي الذي سمح للطرفين بمناقشة فرص الشراكة وآفاق التعاون الثنائي في مجال الابتكار والمؤسسات الناشئة.

 

واتفق الطرفان على وضع برنامج تبادل رفيع المستوى في مجال تمويل تحويل التكنولوجيا والبحث والتطوير في مجال الابتكار المفتوح والمؤسسات الناشئة.

كما تم الاتفاق على التوقيع على بروتوكول اتفاق قبل نهاية السنة الجارية وهذا بعد دراسة تفاصيل طبيعة التعاون.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق