إقتصاد

إبحار سفينتين للمشاركة في الحملة الدولية لصيد التونة الحمراء

أبحرت سفينتان من ميناء مستغانم للمشاركة في الحملة الدولية لصيد التونة الحمراء لهذه السنة, حسبما أستفيد اليوم الأربعاء من المدير الولائي للصيد البحري والموارد الصيدية, توفيق رحماني.
وستنضم سفينتا “سراج” و”برهان 1″ للأسطول الجزائري المكون من 23 وحدة صيد انطلقت من 9 ولايات نحو منطقة الصيد بأعالي البحار (جنوب مالطا) للمشاركة في هذه الحملة السنوية التي تمتد من 26 مايو الجاري إلى الفاتح يوليو المقبل يقول السيد رحماني في تصريح لوأج.
وأوضح ذات المصدر أن “ولاية مستغانم تشارك لأول مرة في هذه الحملة بسفينة “سراج” التي تقدر حصتها من سمك التونة الحمراء ب 88 طن من مجموع 1.650 طن التي أقرتها المنظمة الدولية للحفاظ على سمك التونة في الأطلسي “ايكات” كحصة للجزائر هذه السنة” مع العلم أن سفينة “برهان 1” مسجلة بميناء تنس (ولاية
الشلف).
وتم في إطار الاستعدادات لهذه الحملة -وفقا للسيد رحماني- اتخاذ كل الإجراءات الوقائية من فيروس كورونا بما في ذلك الفحص الطبي للفريق العامل على متن السفينتين (34 بحار و4 مراقبين) قبل بداية الرحلة والحجر الصحي لمدة 14 يوم بعد عودتهم من المياه الدولية.
وأوضح ربان سفينة “سراج” علي البقار لوأج أن سفن الصيد لا يمكنها هذه السنة خلال هذه الرحلة البحرية الرسو داخل أي ميناء بسبب الإجراءات المتعلقة بالحد من وباء فيروس كورونا.
وستقوم سفينة “سراج” التي يبلغ طولها 32 متر وعرضها 8 أمتار وقوة محركاتها 1.600 حصان بصيد التونة الحمراء قبل نقلها وهي حية إلى وحدات التسمين على متن صناديق تم إعدادها لهذا الغرض, يضيف ذات المتحدث.
وتدعم أسطول الصيد الوطني بهذه السفينة الجديدة المجهزة بأحدث الوسائل الإلكترونية والميكانيكية ومختلف تقنيات التبريد والحفظ (تخزين 100 طن) بعد اقتنائها مؤخرا من طرف أحد المهنيين بقيمة استثمار إجمالية تقدر ب 5ر1 مليون أورو, كما أشير إليه.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق