ثقافة

إبرام اتفاقية شراكة بين المسرح الجهوي لسيدي بلعباس وجامعة أبوبكر بلقايد لتلمسان

أبرم المسرح الجهوي لسيدي بلعباس اتفاقية شراكة وتعاون مع جامعة أبوبكر بلقايد لتلمسان من أجل تعزيز الصلة بين الأكاديميين والممارسين في الحقل الفني، حسبما علم لدى ذات المؤسسة الثقافية.

وأوضحت المكلفة بالإعلام والاتصال لدى المسرح الجهوي لسيدي بلعباس عباسية مادوني، أنه تم التوقيع على هذه الاتفاقية التي تمتد على مدار ثلاث سنوات من أجل الرفع من مستوى الشراكة البناءة للممارسين والطلبة المهتمين بالعمل الميداني.

وترتكز الاتفاقية على تعزيز التعاون بين كلية الآداب واللغات بجامعة أبوبكر بلقايد لتلمسان وإدارة المسرح الجهوي سيدي بلعباس في شكل مشاريع يتم اختيارها وفق برنامج سنوي والعمل على تجسيدها مع تحديد الأهداف والاجراءات وجميع الخطوات، وفق جدول زمني.

وتقوم الإتفاقية كذلك على دعم العلاقات الفنية والعلمية مع تبادل الزيارات الميدانية والتربصات للطلبة على مستوى المسرح الجهوي لسيدي بلعباس.

وتتضمن بنود الاتفاقية تعزيز انفتاح الجامعة على مؤسسة المسرح الجهوي وعديد الجمعيات النشطة وربط صلات وثيقة مع الجهات المتعاونة والاستغلال الأمثل لفضاءات المسرح الجهوي بتوجيه من التقنيين والممارسين وتقوية دور الطالب الجامعي ودمجه ضمن مرافق وفضاءات المسرح إلى جانب الاستثمار الجيد للإمكانيات والموارد للرفع من مستوى الطالب الجامعي.

هذا ويعمل الطرفان في إطار هذه الإتفاقية على تسخير الامكانيات المادية والبشرية والتقنية المتوفرة لتفعيل البرامج والأنشطة الفنية مع الرفع من مؤهلات الطالب الجامعي وتوفير شروط الاندماج والرغبة في تحقيق غاياته الفنية ميدانيا مع اعتماد البرنامج المسطر وضع رزنامة للملتقيات والتربصات وإشراك الطلبة في كل نشاط واعد تحقيقا للإندماج لديهم والتواصل الفعال.

للإشارة، تم في إطار هذه الاتفاقية المبرمة استقبال دفعة طلبة الليسانس تخصص فنون درامية بجامعة أبوبكر بلقايد حيث قدموا مشاريع تخرجهم على مستوى ركح المسرح الجهوي سيدي بلعباس والمتمثلة في عروض مسرحية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى