أخبار الوطن

إبراهيم مراد يدعو إلى ضرورة تحقيق إقلاع إقتصادي منتج بمناطق الظل

دعا مستشار رئيس الجمهورية المكلف بمناطق الظل إبراهيم مراد اليوم الأحد بقصر عين بلبال ببلدية تيمقطن (شرق ولاية أدرار) إلى ضرورة ”تحقيق إقلاع إقتصادي منتج بمناطق الظل لضمان استقرار ساكنتها”.

وأوضح السيد مراد في اليوم الثالث من زيارة العمل التي يقوم بها إلى الولاية والتي قادته إلى دائرة أولف لدى لقاءه بساكنة القصر، أنه “ينبغي توجيه الإهتمام نحو مناطق الظل من خلال مرافقة استحداث أنشطة مصغرة منتجة تجعل منها عامل استقرار و أكثر جذبا”.

وخلال هذه الزيارة إطلع السيد إبراهيم مراد على مشاريع تنموية أنجزت بقصر عين بلبال في إطار برنامج تنمية مناطق الظل في مجالات الصحة و الموارد المائية و الأشغال العمومية و ترقية المرأة الريفية، قبل أن يلتقي بعدها بسكان المنطقة ويستمع إلى انشغالاتهم التي تركزت حول تنمية المنطقة و سبل فك العزلة عنها.

كما عاين خلال محطات هذه الزيارة جملة من المشاريع في مختلف القطاعات الحيوية بعدد من قصور بلديات أولف و أقبلي و تيط و استمع لإنشغالات السكان، والتي تمحورت بالخصوص حول ترقية الخدمات الصحية و قطاعات التربية و الفلاحة و السياحة بحكم طبيعة المنطقة و خصوصيتها.

وفي هذا الجانب، أوضح السيد مراد أنه يجري رصد مختلف انشغالات مناطق الظل في مجال التنمية و تسخير الإعتمادات المالية الكفيلة بتحسين واقع تلك المناطق و تحقيق التنمية المستدامة بها.

ويواصل مستشار رئيس الجمهورية المكلف بمناطق الظل زيارته بمعاينته غدا الإثنين عدة مناطق ظل عبر أقاليم بلدية أدرار و البلديات المجاورة لها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى